الفلسطينية

وفد فلسطيني يزور سفارة بوليفيا في برلين لتعزيز العلاقات والدعم الدولي

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان

في خطوة لتعزيز العلاقات الثنائية، والتعبير عن الامتنان لمواقف بوليفيا الداعمة للقضية الفلسطينية، زار وفد من لجان فلسطين الديمقراطية، وشخصيات فلسطينية مستقلة في ألمانيا، سفارة بوليفيا، في العاصمة الألمانية برلين.
وقد استقبل السفير البوليفي الوفد بحفاوة بالغة، مؤكدًا التزام بلاده بدعم الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية كافة، وأكد السفير خلال اللقاء أن بوليفيا تواصل تقديم دعمها الإنساني لغزة، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها السكان هناك نتيجة الحصار والاعتداءات المتكررة.
من جانبه، قدم إبراهيم إبراهيم، ممثل لجان فلسطين الديمقراطية، شكر وامتنان الوفد باسم اللجان والشخصيات الفلسطينية للسفير البوليفي، ولدولة بوليفيا حكومة وشعبًا. كما أهدى الوفد للسفير رمزًا فلسطينيًا، يعبر عن الروابط المتينة بين الشعبين الفلسطيني والبوليفي، ويعزز من روح التضامن بينهما.
وفي تصريح أدلى به عقب اللقاء، قال إبراهيم إبراهيم: “نثمن تأييد بوليفيا للدعوى المرفوعة ضد إسرائيل، التي تنضم من خلالها إلى جنوب أفريقيا في مقاضاة دولة الاحتلال على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني. إن هذا الموقف يعزز الأمل لدينا في أن العدالة ستتحقق، وأن المجتمع الدولي سيقف إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع لنيل حقوقه”.
تأتي هذه الزيارة في سياق دعم بوليفيا المستمر للقضية الفلسطينية، والذي شهد تطورات ملحوظة في السنوات الأخيرة. من أبرز هذه التطورات قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، بالإضافة إلى تقديم بوليفيا دعمًا قويًا في المحافل الدولية التي تسعى لتحقيق العدالة للشعب الفلسطيني.
هذه الزيارة تعكس مدى عمق العلاقات بين الشعبين، وتؤكد أهمية التضامن الدولي في مواجهة التحديات التي تواجهها القضية الفلسطينية، في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي وسياساته العدوانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى