المخيمات

يوم صحي مجاني في مخيمات لبنان

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان

بمناسبة الذكرى ال76 ليوم العودة 15 أيار ودعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة واسنادا لمقاومته الباسلة والشريفة، أقامت لجنة دعم المقاومة في فلسطين ولجان العمل في المخيمات بالتعاون مع الهيئة الصحية الاسلامية في حزب الله يوماً صحيا مجانياً دعماً لأبناء الشعب الفلسطيني الصامد في مخيمات لبنان في الاختصاصات التالية: الصحة العامة والأطفال يوم الأربعاء 15/5/2024
وقد بلغ عدد المرضى الذين تم علاجهم وتأمين الدواء المجاني لهم: 2066 مريضًا.
وقال معاون مسؤول وحدة العلاقات الفلسطينية في حزب الله الشيخ عطالله حمود:
في اليوم الصحي الذي دعت اليه لجنة دعم المقاومة في فلسطين ولجان العمل في المخيمات بالتعاون مع الهيئة الصحية الإسلامية في حزب الله بمناسبة الذكرى ال76 ليوم العودة ومن هنا من مخيم برج البراجنة نقول بأن هذه النكبة التي حصلت في مثل هذا اليوم على اكثر من 400 قرية ومدينة وقد ارتكب العدو المجازر وها هو اليوم يعيد الكرة في غزة والضفة ويرتكب المجازر.
في ذكرى النكبة نؤكد بأننا سنبقى مع شعبنا في مخيمات لبنان وسنبقى مع شعبنا في غزة والقدس ومع فصائل المقاومة ولتبقى القدس عاصمة لفلسطين كل فلسطين.
وقال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين لفرع لبنان فتحي أبو علي لفضائية المنار:
يأتي اليوم الصحي دعما لابناء شعبنا ولمناسبة ١٥ ايار يوم العودة الى فلسطين، في ظل ظروف صحية واجتماعية واقتصادية صعبة يمر بها شعبنا الفلسطيني في مخيمات الشمال وتقليص خدمات الاونروا الصحية والخدماتية، نؤكد على استمرار وزيادة الايام الصحية حيث يحضر اعداد كبيرة من المرضى لتلقي العلاج واخذ الدواء من هنا نوجه التحية الى شعبنا واهلنا في غزة والضفة والقدس اللذين يتصدون لآلة الحرب الصهيونية منذ ثمانية اشهر ويلقنون العدو الصهيوني دروسا في المقاومة ويسطرون أروع ملاحم البطولة والفداء وان شعبنا مصمم على دحر الاحتلال وزواله.
 ويهمنا ايضا ان نوجه التحية الى محور المقاومة والى لجان العمل في المخيمات والهيئة الصحية الاسلامية في حزب الله ولجنة دعم المقاومة في فلسطين والى كل من يقف الى جانب شعبنا الفلسطيني ومقاومته.
وقال مسؤول العلاقات اللبنانية في حركة الجهاد الإسلامي أبو وسام محفوظ:
ستة وسبعون عاما من النكبة قاتل فيها شعبنا وقدم التضحيات بالالاف ولكن في هذا العام أصبح هذا اليوم هو الحلم الفلسطيني الذي قاب قوسين ان يتحقق وهو يوم العودة.
نحن امام يوم العودة وهذه الهجمة التي تستهدف القضية الفلسطينية اليوم لا يمكن ان تحقق أهدافها فهناك شعب على أكثر من 100عام لم يستسلم وهو يقدم التضحيات.
وقال مدير مركز شهداء الأقصى في لجان العمل في المخيمات الحاج أبو عمر:
بمناسبة الذكرى ال76 ليوم العودة الى فلسطين ومساندة لشعبنا الفلسطيني تقيم لجنة دعم المقاومة في فلسطين ولجان العمل في المخيمات بالتعاون مع الهيئة الصحية الإسلامية في حزب الله يوما صحيا مجانيا في كل مخيمات لبنان.
نحن نشكر الجميع ونشد على أيديهم ونحيي شعبنا الفلسطيني ونعاهدهم بأننا سنبقى على العهد والوعد الى ان نعود الى فلسطين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى