الفلسطينية

زيارة وفد فلسطيني إلى سفارة فنزويلا في برلين لتقديم الشكر والدعم

شبكة التواصل الفلسطيني في برلين

في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين الشعبين الفلسطيني والفنزويلي، زار وفد فلسطيني رفيع المستوى، مؤلف من لجان فلسطين الديمقراطية وشخصيات فلسطينية مستقلة في ألمانيا، سفارة جمهورية فنزويلا البوليفارية في برلين يوم الثلاثاء، في 3 سبتمبر 2024.
جاءت هذه الزيارة للتعبير عن شكر وتقدير الشعب الفلسطيني، لمواقف فنزويلا الداعمة للقضية الفلسطينية، وكان في استقبال الوفد السفير الفنزويلي الذي رحب بهم بحرارة، وأعرب عن تقديره العميق لهذه المبادرة، وقد تناول اللقاء مناقشة الوضع الحالي في فنزويلا، حيث أكد السفير  التحديات التي تواجه بلاده جراء الضغوط الاقتصادية والسياسية المتزايدة.
وفي كلمته أمام الوفد، شدد السفير الفنزويلي على التزام بلاده الثابت بدعم الشعب الفلسطيني في نضاله المستمر من أجل حقوقه المشروعة، مشيرًا بشكل خاص إلى الأحداث الأخيرة في غزة. وقال: “نحن معكم في ما يحدث في غزة، لا تتوقفوا عن النضال. معاناة الشعب الفلسطيني التي نراها في الإعلام مؤلمة، وفنزويلا ستظل دائمًا داعمة للقضية الفلسطينية”.
كما أعرب السفير عن تقديره الخاص لمشاركة المرأة الفلسطينية في الوفد، مشيدًا بدورها المحوري في النضال الفلسطيني وفي الحفاظ على الهوية الوطنية.
وفي ختام اللقاء، ألقى إبراهيم إبراهيم، أحد أعضاء الوفد الفلسطيني، كلمة، شكر فيها فنزويلا على موقفها المشرف والداعم للقضية الفلسطينية، ثم قدم الوفد رسالة شكر وتقدير للسفير الفنزويلي، مؤكدين  أهمية استمرار التعاون بين الجالية الفلسطينية في ألمانيا وفنزويلا، وتعزيز الروابط التي تجمع بين الشعبين في مواجهة التحديات المشتركة.
وتأتي هذه الزيارة، كخطوة جديدة في مسار العلاقات المتميزة بين الشعبين الفلسطيني والفنزويلي، وتعكس التزام الجانبين بتعزيز التعاون والتضامن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى