أبرزأخبار الجبهة

الجبهة الشعبية: تبني مجلس النواب الأمريكي إدانة استخدام شعار “من النهر إلى البحر” يأتي في سياق الموقف الأمريكي الطبيعي المنحاز للكيان

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان

أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن تبني مجلس النواب الأمريكي بأغلبية 377 صوتًا مقابل 44 إدانة استخدام شعار ” من النهر إلى البحر…فلسطين ستتحرر” هو قرار يأتي في سياق الموقف الأمريكي الطبيعي والمعروف والذي يؤكد انحياز النظام الأمريكي الرسمي للكيان الصهيوني، ومعاداته للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.
واعتبرت الجبهة أن تبني مجلس النواب هذا القرار يعكس نفاق الإدارة الأمريكية، ففي الوقت الذي تعلن عدائيتها ورفضها لشعار ” من النهر إلى البحر” وتتهم من يروج له ” معادٍ للسامية”؛ فإنها تسمح للصهاينة بتداول شعار ” من النيل إلى الفرات” وهو يعني إنشاء “إسرائيل الكبرى” على أنقاض الدول العربية وليس على فلسطين فقط.
واستدركت الجبهة: ” غير أن الأمر الملفت للنظر هو تصويت 44 نائبًا أمريكيًا مع هذا الشعار، وهو أمر لم نعهده سابقًا من داخل إحدى أهم المؤسسات الأمريكية الرسمية الراعية للكيان الصهيوني، وهو يشير إلى تَحوّل ولو جزئي في الموقف من القضية الفلسطينية”.
وشددت الجبهة على ضرورة عدم تجاهل الحراك الشعبي في الشارع الأمريكي الرافض لحرب الإبادة الصهيونية على قطاع غزة، الذي بدأ يتململ من الدعم الرسمي الأمريكي للكيان الصهيوني، مما يؤكد وجود أصوات شجاعة داخل أمريكا تعارض هذه المواقف أو استمرار تدفق السلاح الأمريكي، وتدعو صراحة إلى إحداث تغيير في هذه المواقف، بل وتتبنى بعض الأصوات الحل الاستراتيجي للقضية الفلسطينية، وعدم الاعتراف بشرعية الكيان.
وطالبت الجبهة بخروج القوات الأمريكية من المنطقة والتوقف عن دعم الكيان الصهيوني، معتبرة وجود هذه القوات لحماية الكيان وفرض الهيمنة يأتي على حساب المواطن الأمريكي وقوته ومن جيبه، ويؤزم العلاقات مع شعوب المنطقة ويضع أمريكا منبوذة ومكروهة من شعوب العالم أجمع.
وختمت الجبهة بيانها مؤكدة بأن شعار ” فلسطين ستتحرر من نهرها إلى بحرها” سيظل الخطاب الواقعي الذي يصدح في ميادين العالم؛ ففلسطين وشعبها حقيقة ناصعة، وأن “إسرائيل” هي الكيان المصطنع ولا مستقبل ولا وجود لها على الإطلاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى