أنشطة

لجان المرأة الشعبية الفلسطينية في بيروت تحيي ذكرى بوم الأرض الخالد

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان

لمناسبة يوم الأرض، وتضامنًا مع أهلنا الصامدين في غزة والضفة والقدس،  أقامت لجان المرأة الشعبية الفلسطينية، في مخيم برج البراجنة وقفة تضامنية مع أهلنا في غزة، وذلك يوم الجمعة في ٢٩ آذار ٢٠٢٤، أمام مستشفى حيفا.

حضر الوقفة عدد من الرفاق والرفقات، ومكاتب نسوية، ومؤسسات تربوية، وأهالي المخيم.

  بعد الترحيب بالحضور، والحديث عن المناسبة التي قدمتها مسؤولة  لجان المرأة في برج البراجنه رباب فياض، ثم تحدثت مسؤولة لجان المرأة  في بيروت منار شامية، مشيدة بكلمتها بأهلنا الصامدين في غزة، وخصت بالذكر المرأة الفلسطينية التي أنجبت  الأبطال، وتحدثت عن ذكرى يوم الأرض الخالد، وأشادت بنضال وتضحيات شعبنا الفلسطيني، ووجهت التحية إلى شهداء يوم الأرض وإلى شهداء الشعب والثورة والجبهة .

وللمناسبة ذاتها،  ذكرى يوم الأرض الخالد، وتضامنًا مع نساء غزة، واستنكارًا للتنكيل بهن، أقامت لجان المرأة الشعبية  الفلسطينية، وقفة تضامنية، وذلك يوم السبت في ٣٠ آذار ٢٠٢٤، في مخيم شاتيلا، وقد حضرها عدد من النساء والرفيقات في لجان المرأة وأهالي المخيم.

  بعد الترحيب بالحضور ألقت ريما توسكا كلمة باسم  لجان المرأة القتها، أكدت فيها على معاني يوم الأرض الخالد، وتطرقت في كلمتها إلى حرب الإبادة  في غزة، وأشادت بالصمود الأسطوري لأاهل غزة، وبالمقاومة، وأكدت دور المرأة في معركة طوفان الأقصى .

تلا الوقفة  ندوة  عن يوم الأرض، تحدثت فيها مسؤولة  لجان المرأة  في بيروت منار شامية، أشادت فيها بنضال وتضحيات شعبنا في ذكرى يوم الأرض، وأكدت أن الأرض هي للشعب الفلسطيني، وهم أصحابها الأصليين، ووجهت التحية لشهداء يوم الارض .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى