أنشطة

الجبهة الشعبية في صور تحتفيّ بالأول من أيار بلقاء تضامني حاشد مع غزة وتضامنًا مع الأسرى في السجون الصهيونية

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان

أقامت اللجان العمالية الشعبية الفلسطينية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في صور، لقاءً تضامنيًّا جماهيريًّا حاشدًا بمناسبة الأول من أيار، وتضامنًا مع أهلنا في غزة، ورفضًا للمجازر الصهيونية الفاشية ضد الأطفال والنساء والشيوخ، وإسنادًا للأسرى والأسيرات في معتقلات الكيان الصهيوني،  وذلك يوم الإثنين  ٢٠٢٤/٤/٢٩ في مخيم البرج الشمالي، قاعة مركز  الشباب الفلسطيني الثقافي، بحضور مسؤول الجبهة في صور مازن  أبو هيثم و ومسؤول لجان العمال الشعبية الفلسطينية في لبنان عبد الكريم الأحمد، و قيادة الجبهة في صور ومخيماتها وتجمعاتها، وحشد من الرفاق والرفيقات، وفصائل المقاومة الفلسطينية والأحزاب اللبنانية، وممثلين عن اللجان والجمعيات والاتحادات والمكاتب العمالية والنسوية والشبابية.
 استهل اللقاء، بالترحيب بالحضور، والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، وكان رشيد ميعاري قد وجه التحية إلى أهل غزّة الصامدين، وللمقاومة، وللأسيرات والأسرى القابعين في سجون الاحتلال.
 ثم تحدث مسؤول قسم النقابات والعمال في منطقة جبل عامل الأولى لحزب الله، المعاون النقابي المحامي الأستاذ خليل حمود، ومسؤول المكتب الإداري في صور حسن عزام عن الاتحاد العام لعمال فلسطين، ومسؤول لجان العمال الشعبية الفلسطينية في صور فؤاد موسى.
بداية، وجه المتحدثون التحية إلى الطبقة العاملة، وأشادوا بتضحيات ونضالات الطبقة العاملة  على الصعيد العالمي ضد استغلال الرأسمالية، وتحدثوا عن  معاناة العامل الفلسطيني في لبنان، في ظل القوانين الجائرة للدولة اللبنانية تجاه العامل الفلسطيني، مؤكدين ضرورة الوحدة الوطنية في إطار م.ت.ف.
كما أكد المتحدثون الوقوف إلى جانب الطبقة العاملة وفئات الشعب الفلسطيني كافة، مع أهلنا في قطاع غزة والضفة  والقدس وأراضي  الـ ٤٨ وأماكن اللجوء، مشيرين إلى ضرورة الوحدة الوطنية لتشمل كل أطياف الشعب للفلسطيني ضمن برنامج وطني كفاحي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى