أبرزالفصائل

الدكتور ماهر الطاهر ووفد من مكتب العلاقات الدولية للجبهة يشارك في إحياء الذكرى الحادية عشرة لرحيل القائد الأممي الكبير هوغو تشافيز

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان

بدعوة من سفير فنزويلا في دمشق، شارك وفد من مكتب العلاقات الدولية للجبهة الشعبية في إحياء الذكرى الحادية عشرة لرحيل القائد الفنزويلي والأممي هوغو تشافيز في جامعة دمشق – كلية الهندسة، وتم وضع أكاليل ورد على اللوحة الجدارية للراحل تشافيز.

وقد حضر اللقاء السفير الفنزويلي في دمشق والدكتور محسن بلال رئيس مكتب التعليم العالي في سوريا، كذلك حضره رئيس جامعة دمشق، والسفير الفلسطيني في سوريا الدكتور سمير الرفاعي، وحشد من المدعوين.

 كما تم عقد لقاء في مقر المجلس الوطني الفلسطيني في دمشق بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لرحيل تشافيز.

 حضره السفير الفنزويلي في دمشق وطاقم السفارة والسفير الفلسطيني في دمشق الدكتور سمير الرفاعي، كما حضره عدد من قادة الفصائل الفلسطينية الذين تحدثوا عن المواقف المبدئية الشجاعة للراحل تشافيز تجاه قضية فلسطين. كما تم الحديث عن معركة طوفان الأقصى ومعانيها التاريخية. وقد تحدث الدكتور ماهر الطاهر باسم الجبهة في هذا اللقاء مرحباً بالسفير الفنزويلي وطاقم السفارة.

مشيرا إلى المواقف التاريخية للراحل تشافيز تجاه القضية الفلسطينية، واستمرار هذه المواقف للرئيس مادورو الذي يسير على ذات النهج المبدئي الداعم لكفاح الشعب الفلسطيني.

وأشار الرفيق ماهر الطاهر إلى ضرورة بناء جبهة عالمية لمواجهة الإمبريالية الأمريكية التي داست على القانون الدولي من خلال دعمها ومشاركتها في حرب الإبادة التي يمارسها الكيان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

 وقد تم عرض فيلم وثائقي عن الراحل تشافيز ومواقفه تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وكذلك مواقف الرئيس مادورو وإدانته للمجازر وحرب الإبادة التي يمارسها الكيان الصهيوني ضد شعب فلسطين في قطاع غزة الباسل، وعموم الأراضي الفلسطينية المحتلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى