أبرزالفلسطينية

هيثم عبده: إن الصراع مع العدو هو صراع وجودي، وليس صراعًا حدوديًا فقط ولا ينتهي إلا بزوال هذا الاحتلال من منطقتنا وإقامة دولتنا الفلسطينية على كامل التراب الفلسطيني

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان

خلال لقاء له على قناة المنار، قال مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان الرفيق هيثم عبده:” إن  هذا الكيان الصهيوني هو القاعدة العسكرية المتقدمة للولايات المتحدة في هذه المنطقة، وهذه الأنظمة العربية هي أجبن من أن تقوم بأي شيء يدعم صمود الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن المقاومة ليست فقط مجموعة أفراد المقاومة ، بل هي الشعب سواء كانت في جنوب لبنان أو في فلسطين، وإن ما يحدث في الجنوب اللبناني هو جبهة حرب حقيقية غير معلنة وليس إسنادًا أو دعمًا فقط”.

 وتابع، نحن نعزّي المقاومة الإسلامية والمقاومة الفلسطينية بالشهيد علي حدرج الذي كان دوره أساسيًا وفعالًا بنقل الخبرات والدعم بكل أشكاله.

وإن المقاومة هي مؤسسة كاملة متكاملة، تنتج القادة والمجاهدين بشكل يومي، ولا تعتمد على شخص، وتنتهي باستشهاده.

 حيث إن العديد من القادة الفلسطينين تم اغتيالهم، من وديع حداد، إلى غسان كنفاني، مرورًا بالشهيد أبو علي مصطفى، وفتحي الشقاقي وأبو عمار، ورغم ذلك تطورت المقاومة أكثر وترسخت في الأرض ولم تتراجع.

وأضاف، هناك حراك داخلي أميركي ضاغط على بايدن، خاصة بعد فوز ترامب بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري مما يزيد الضغط أكثر على بايدن.

وختم بالقول:” إن بناء المقاومة وتصليبها، وتطويرها وذاتنا هو الأساس بأي معركة، وإن الصراع مع العدو هو صراع وجودي، وليس صراعًا حدوديًا فقط ولا ينتهي إلا بزوال هذا الاحتلال من منطقتنا، وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة على كامل التراب الفلسطيني من البحر إلى النهر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى