أبرزأخبار الجبهة

الشعبية لـ “شهاب”: قيادة فصائل المقاومة على اتصال دائم في إدارة الموقف السياسي

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان

أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية عمر مراد، أن قيادة المقاومة، تحديدًا في حركتي حماس والجهاد والجبهة الشعبية، على اتصال لحظي ودائم، في سياق إدارة الموقف السياسي؛ للوصول إلى اتفاق يحقق تطلعات شعبنا الفلسطيني”.
وكشف مراد في تصريح صحافي لوكالة”شهاب”، عن اجتماعات متواصلة عقدت قبل عدة أيام في إسطنبول بين قيادة فصائل المقاومة؛ في إدارة عملية التفاوض للوصول للاتفاق.
وأوضح مراد أنه شارك في اجتماعات الجبهة بهذه اللقاءات، مشيرًا إلى أن الاتصالات لم تنقطع لحظة بين القوى والفصائل.
وقال: “هناك تواصل مستمر أيضًا مع القيادة الميدانية في غزة”.
وكشف عضو المكتب السياسي بالجبهة، عن تواصل يحيى السنوار رئيس حركة حماس في غزة مع القيادة السياسية للفصائل في الخارج، “وأبلغنا السلام قبل أيام قليلة، وهو على تواصل دائم مع قيادة المقاومة في إدارة ملف التفاوض”.
وأضاف: “نحن عقدنا لقاءً ثلاثيًا في إسطنبول بين الجبهة والجهاد وحماس؛ لكننا على قلب رجل واحد في انسجام معبرّ عنه في الميدان، وفي الموضوع السياسي أيضًا في مناقشة الورقة المصرية الأخيرة”.
وتابع: “شعبنا العظيم في وحدة ميدان وحال منذ أول مظاهرة شهدتها الأراضي الفلسطينية ضد وعد بلفور، وصولاً لعملية طوفان الأقصى، التي سجّلت منعطفًا مهمًا في تاريخ القضية”.
وشدد مراد على أن قيادة المقاومة متمسّكة بمطالب شعبنا وفي مقدمتها الانسحاب “الإسرائيلي” من القطاع، وعودة النازحين دون قيد أو شرط، ووقف مستدام للعدوان، وإغاثة ودعم القطاع.
وأردف قائلًا: “نستطيع القول إننا وصلنا لمراحل متقدمة بما تحقق مطالب شعبنا، ونترك للمقاومة في حينه الإعلان عن كامل التفاصيل”.
ولفت مراد إلى أنه لا راية بيضاء في غزة، وسينعكس هذا الاتفاق بما يحقق تطوير الأداء في الضفة والقدس.
وأكد في ختام تصريحه أن المقاومة يقظة وحذرة ولديها أوراقها التي تستطيع أن تضمن فيها الاتفاق تجاه أي خرق “إسرائيلي”، وتدير الملف بدقة عالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى