الفلسطينية

غزة تحت النيران وألمانيا تحت الغليان: ندوة سياسية حاشدة في الملعب بدعوة من لجان فلسطين الديمقراطية

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان

 نظمت لجان فلسطين الديمقراطية، يوم الأحد، في 01.09.2024،  في أحد أكبر الملاعب في ألمانيا، ندوة سياسية حاشدة، تحت عنوان “غزة تحت النيران وألمانيا تحت الغليان”، وكان قد حضر الندوة جمهورٌ واسع من الجالية الفلسطينية والعربية، في ظل تصاعد التوترات في قطاع غزة والضفة الغربية، وكذلك ارتفاع حدة النقاشات السياسية في أوروبا بشأن القضية الفلسطينية.

افتتح الدكتور صلاح زقوت، وهو باحث فلسطيني بارز ،وممثل عن لجان فلسطين الديمقراطية، واتحاد الجاليات الفلسطينية في أوروبا، الندوة بكلمة شاملة، تناولت الوضع الإنساني الكارثي في غزة، نتيجة القصف الإسرائيلي المتواصل. كما تحدث عن التحديات التي تواجه الفلسطينيين في الشتات، خاصة في ألمانيا، حيث تتزايد الأصوات المؤيدة للقضية الفلسطينية، والمناهضة للسياسات الإسرائيلية.
وأكد زقوت أهمية تعزيز الوحدة بين الفلسطينيين في الداخل والخارج، مشددًا على أن التكاتف هو السبيل الأمثل لمواجهة التحديات، وتحقيق الأهداف الوطنية. كما دعا إلى تكثيف الجهود الدولية لدعم الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن الجاليات الفلسطينية والعربية لها دور كبير في التأثير على الرأي العام الدولي.
وقد شهدت الندوة تفاعلًا كبيرًا من الحضور، حيث طرحوا أسئلة حول الأوضاع الراهنة في غزة، والتحركات الممكنة لدعم القضية الفلسطينية على المستوى الدولي. كما تم تناول فكرة عقد مؤتمر وطني فلسطيني شامل يضم جميع الفصائل والتيارات، بهدف تعزيز المقاومة وتأكيد التمسك بالحقوق الوطنية الفلسطينية.
اختتمت الندوة بتوجيه الشكر للحضور على مشاركتهم الفاعلة، مع تأكيد أهمية مواصلة العمل لنشر الوعي السياسي ودعم الشعب الفلسطيني. وأكدت لجان فلسطين الديمقراطية أن هذه الندوة ليست إلا بداية لسلسلة من الفعاليات التي تهدف إلى تعزيز التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.
جاءت هذه الندوة كجزء من جهود لجان فلسطين الديمقراطية المتواصلة، لرفع مستوى الوعي بالقضية الفلسطينية وتعزيز الدعم الدولي للشعب الفلسطيني، في مواجهة الانتهاكات المتكررة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى