أبرزأخبار الجبهة

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان تلتقي حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان

زار وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان مكتب حزب الطليعة، في العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك يوم الثلاثاء في ١٦ كانون الثاني ٢٠٢٤، وقد ضم الوفد مسؤول العلاقات السياسية للجبهة في لبنان عبد الله الدنان، وعضو قيادة الجبهة في لبنان مسؤول الجبهة في بيروت مازن دسوقي، ونائب مسؤول العلاقات السياسية للجبهة في لبنان فتحي أبو علي، وكان باستقبالهم عضو القيادة القطرية مسؤول مكتب العلاقات الوطنية في حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي محمود إبراهيم، بحضور الرفاق أحمد ناصر وحيدر إبراهيم.
  استهل الرفيق الدنان اللقاء بعرض شامل للعلاقة المميزة بين الحزب والجبهة، حيث سادها التفاهم والوئام والالتقاء على الكثير من المشتركات، وهي العلاقة الممتدة تاريخيًّا إلى بدايات التأسيس بين البعث وحركة القوميين العرب، الرحم الذي انطلقت منه الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
خلال اللقاء تم استعراض شامل معمق للأوضاع التي تعانيها الأمة، وفي المقدمة منها فلسطين التي تتعرض على مدار الساعة لأشرس عملية تدمير منهجي للإنسان والحجر لم يشهد تاريخ الإنسانية مثيلًا لها في همجيتها وعدوانيتها، في وقت يشمخ شعبنا في صمود أسطوري، وتثبت مقاومة أهلنا مكبدة العدو أفدح الخسائر في جنوده المجرمين وآلياته التدميرية.
وتم التطرق إلى النتائج التي أفرزها طوفان الأقصى من وقائع تؤكد إرادة الصمود والمقاومة حتى تحقيق أهداف شعبنا في التحرير والعودة.
وشدد الطرفان على بذل كل جهد داعم لأهلنا في الأرض المحتلة، وإبقاء جذوة الشارع العربي الداعم في توهجها وحركيتها والعمل الدؤوب في هذا السبيل.
كذلك أبديا الحرص الشديد على قضية الوحدة الوطنية الفلسطينية وايلائها الاهتمام العالي، والارتقاء بالعلاقات البينية غلى مستوى التضحيات والآلام، والصمود الذي يبدع فيه شعبنا رغم فداحة المعاناة.
هذا واتفق الطرفان على إدامة التواصل والتلاقي، والتشارك في المحطات النضالية خدمة لقضية شعبنا وأمتنا في مواجهة أعدائها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى