أبرزحوار وشخصيات

الدكتور ماهر الطاهر في لقاءات مع قناة الميادين وقناة الإخبارية السورية و إذاعة شام أف أم من دمشق

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان

لمناسبة يوم المرأة العالمي، في الثامن من آذار، وجه الدكتور ماهر الطاهر التحية للمرأة الفلسطينية حارسة وجودنا وأم أبطالنا الذين يسطرون على أرض قطاع غزة، وفي الضفة الفلسطينية والقدس، أروع ملحمة بطولية في تاريخ العرب الحديث، والذين واجهوا بكل صلابة العدوان الأمريكي الصهيوني الغادر على قطاع غزة.

وقال:” إن إعلان الرئيس الأمريكي بايدن إنشاء ميناء مؤقت على ساحل غزة لاستقبال المساعدات الإنسانية خدعة كبيرة، ومؤامرة خطيرة تستهدف استمرار حرب الإبادة والتغطية على ما يجري من مذابح في قطاع غزة، ورفض وقف العدوان الذي يستهدف تدمير البشر والحجر، وتحويل غزة إلى بقعة غير قابلة للحياة، وإن الهدف الحقيقي للإدارة الأمريكية من إنشاء هذا الممر البحري هو تهجير أهلنا من قطاع غزة بعد وضع الناس أمام خيارين، إما القتل والإبادة وإما الرحيل، لذلك يجب التنبه لهذا المخطط وإفشاله. كما يستهدف هذا المخطط السيطرة الأمريكية والصهيونية على قطاع غزة وإنشاء قاعدة عسكرية أميركية تديرها إسرائيل من البحر لتقليل حجم خسائرها العسكرية.

 كما يشكل هذا المخطط محاولة دنيئة لتجميل صورة أمريكا أمام الرأي العام الأمريكي والعالمي بأن بايدن يسعى لإيصال المساعدات الإنسانية للقطاع، لكن الهدف الحقيقي هو القضاء على المقاومة.

وتابع، إن تواجد قوات أمريكية، والحديث عن وجود ألف جندي أميركي في سواحل غزة، وبتنسيق كامل مع الكيان الصهيوني هدفه السيطرة على الثروات الطبيعية الهائلة في بحر غزة من نفط وغاز وجعلها تحت السيطرة الأمريكية – الإسرائيلية.

 وإن الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة سيتصدون لهذه المخططات، وستواصل المقاومة القتال رغم كل التحديات والمخططات المعادية.

 ودعا الطاهر إلى ضرورة بلورة موقف فلسطيني موحد لمواجهة هذه التطورات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى