أبرزحوار وشخصيات

هيثم عبده: رهاننا على صمود شعبنا الفلسطيني وعلى مقاومته

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان

قال مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان هيثم عبده، خلال لقاء له، عبر أثير إذاعة علم:”  هناك إجماع على رفض التعاطي مع أي أفكار لا تتضمن وقف العدوان بشكل نهائي، ونحن نعتقد أن ما طرح من قبل الولايات المتحدة الأميركية هو من أجل إنقاذ نتنياهو من مستنقع غزة، كما أن هناك نقاط إستراتيجية يجب أن تتضمنها أي صفقة، وإذا لم تتضمنها، فبالتالي هذه الصفقة تكون في خدمة الكيان الصهيوني”.

وأضاف،  ما تم تقديمه في فرنسا هو صفقة لابتزاز وتصفية المقاومة من قبل الولايات المتحدة.

 يستطيع الكيان الصهيوني أن يقول ما يريد، لكن المقاومة تعرف جيدًا ماذا تريد، ومواقفها واضحه وثابتة.

و نحن نعتقد أن الأنظمة العربية الرسمية لا تقوم بدورها كما يجب في الدفاع ورفع الظلم عن شعبنا في قطاع غزة، رغم أن لديها العديد من نقاط القوة إذا أرادت أن تستخدمها سوف تشكل ضغطًا كبيرًا لوقف العدوان، وهناك دول عربية تلتزم الصمت، وتتمنى هزيمة المقاومة، وهناك دول أخرى تقوم بمساعدة الكيان الصهيوني للقضاء على المقاومة، والنظام العربي الرسمي هو تابع للولايات المتحده الأميركية، وبالتالي تابع للكيان الصهيوني ويقوم بخدمته، وهو بالتالي لا يجرؤ على الخروج عن طاعتها.

وقال:” نحن في الجبهة الشعبية، ومنذ الستينات حددنا في إستراتيجيتنا السياسية من هم معسكر الأعداء، وكان ومازال النظام الرجعي العربي واحداً منهم.

 الآن هناك دول عربية تكسر الحصار الذي تفرضه اليمن على السفن المتجهة إلى الكيان الصهيوني، وتقوم السفن بتفريغ بضائعها في الإمارات العربية، ومنها عبر الشاحنات إلى السعودية، فالأردن ومن ثم إلى الكيان الصهيوني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى