أخبار الجبهة

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في منطقة صور تقيم ندوة دعمًا لغزة وللأسرى

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان

أقامت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في صور، ندوة سياسية دعمًا لغزة وللأسرى في سجون الاحتلال، في قاعة جمعية الخالصة، بمخيم القاسمية، وذلك يوم الجمعة في ١٣ أيلول ٢٠٢٤، بحضور قيادة الجبهة، وعدد من الرفاق والرفيقات، والكادر في صور، و ممثلي الفصائل المقاومة، واللجان الشعبيةالفلسطينية، والقوى والأحزاب اللبنانية، وأهالي المخيم والجوار .
 بعد الترحيب بالحضور، والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، والحديث عن المناسبة، تحدث مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في صور مازن أبو هيثم  الذي تطرق إلى حرب الإبادة الجماعية  التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة، التي  دخلت شهرها الحادي عشر، وفي كل يوم يسقط عشرات الشهداء، والمئات من الجرحى غالبيتهم من النساء والأطفال العزل، من خلال المجازر المتكررة التي يقوم بها جيش العدو الصهيوني، وآلة القتل الصهيونية تستهدف فئات الشعب الفلسطيني كافة دون تمييز .
وأضاف: إن خسائر العدو الصهيوني تقدر بحوالي 2600  قتيل، وأكثر من مئة ألف جريح غالبيتهم خرجوا من الخدمة.
وأكد  بأن المقاومة مازالت متمسكة بالشروط  التي وضعتها، وهي وقف العدوان، وانسحاب قوات الاحتلال الصهيوني من غزة، وإدخال المساعدات، والبدء بالإعمار، وعودة النازحين، وإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين كافة من سجون الاحتلال .
وأكد أن المقاومة في الضفة الغربية تزداد قوة، وتتصدى  لاقتحامات العدو المتكررة، وتواصل الدفاع عن أبناء شعبنا، وشدد على ضرورة الوقوف بجانب الأسرى والأسيرات داخل سجون الاحتلال، إذ إنهم يعانون أبشع أنواع التعذيب النفسي والجسدي، ونستذكر الرفيقة المناضلة خالدة جرار ، فهي نموذج واضح على بشاعة وفاشية هذا العدو .
 وتحدث عن جبهة الإسناد اللبنانية، وماتقدمه من عمليات عسكرية، وفي المقدمة المقاومة الإسلامية في لبنان  حزب الله، رغم العدد الكبير من الشهداء والجرحى، غير أن جبهة الجنوب اللبناني، مازالت مستمرة في إسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته.
ووجه التحية إلى محور المقاومة الممتد من فلسطين إلى لبنان وسوريا واليمن والعراق وإيران .
   وفي الختم، حيا جميع الشعوب الثائرة في وجه الغطرسةو الفاشية الصهيونية، ودعا أحرار العالم للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، لينال حريته واستقلاله ويعود إلى وطنه فلسطين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى