الفصائل

اللجان الشعبية تلتقي قسم الصحة في الأنروا في منطقة الشمال

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان

عقدت أمانة سر اللجان الشعبية في منطقة الشمال في مكتبها، اجتماعًا ضم وفدًا من اللجان الشعبية ل.م.ت.ف في الشمال، برئاسة أمين سر المنطقة أبو ماهر غنومي وعددًا من أعضاء لجنة المنطقة ومسؤول الصحة في الشمال الدكتور حسام غنيم، ومسؤول الاستشفاء الدكتور لؤي، ومدير خدمات مخيم البداوي الاستاذ محمد أبو عادل، وذلك يوم الثلاثاء في ٢٠٢٤/٩/١٠.
خلال الاجتماع، عرض وفد اللجان الشعبية للشكاوى التي تتلقاها من المرضى، خاصة في ما يتعلق بالمبالغ التي يتقاضاها بعض الأطباء من المرضى بشكل غير قانوني، مما يتسبب بحالة من عدم الاستقرار الاجتماعي للمرضى الذين لا يملكون المال الكافي لتغطية النسبة التي لا تغطيها الأنروا مطالبين الأنروا بعدم التعامل مع الأطباء الذين يستغلون المرضى بحاجتهم الاستشفائية، وأهمية التحويل إلى مستشفى الهلال الأحمر الفلسطيني .
كما طلب وفد اللجان الشعبية من الأنروا زيادة التقديمات على صعيد تغطية الفحوصات والصور الشعاعية التي لا تغطيها الأنروا، وأهمية زيادة التغطية الاستشفائية لمرضى الأمراض المستعصية. كما طالب بزيادة دوام طبيب القلب في عيادات المنطقة .
بدوره أكد الدكتور حسام غنيم، والدكتور لؤي أن قسم الصحة يتابع بشكل دائم موضوع الصحة والاستشفاء للمرضى في المستشفيات، وهو ملتزم بعدم الموافقة على دفع أي مبالغ من قبل المريض للطبيب، خصوصا أن حصة الطبيب من العملية تبدأ من 300$ إلى 500$ وقد تصل إلى 1000$ في بعض العمليات وهي مبالغ أكثر من كافية
وقال:” اإن قسم الصحة اتخذ قرارًا بأنه لن يخضع للابتزاز، وهو أمن بدائل للأطباء الذين قاموا بالتجاوزات، وهو يقدر التعاون من اللجان الشعبية والمجتمع المحلي .
وأكدت  اللجان الشعبية دعمها قرار الأنروا بعدم تحميل المريض أي مبالغ إضافية، وأنها كانت، ومازالت تطالب بالتغطية الصحية الكاملة، وتطالب الأنروا بتوسيع دائرة التعاقد مع المستشفيات في المنطقة، لكسر أي عملية احتكار أو ابتزاز، وناشدت المرضى من أبناء شعبنا عدم الموافقة على دفع أي مبالغ إضافية، والتبليغ عن أي محاولات للابتزاز .
وفي الختام تم الاتفاق على استمرار التواصل من أجل رفع المعاناة عن أهلنا اللاجئين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى