الفصائل

اللجان الشعبية تلتقي مدير الصليب الأحمر الدولي في منطقة الشمال

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان

زار أمين سر اللجان الشعبية في منطقة الشمال أبو ماهر غنومي، برفقة أعضاء من أمانة سر المنطقة، مركز الصليب الأحمر الدولي في مدينة طرابلس، وذلك يوم الإثنين في ٢٠٢٤/٨/١٢، والتقى مدير الصليب الأحمر في شمال لبنان الأستاذ جهاد الحاج علي .
خلال اللقاء، تحدث غنومي عن حرب الإبادة التي يتعرض لها شعبنا في قطاع غزة، والاقتحامات في القدس والضفة، حيث بات كل شيء مستهدفًا، ومجزرة مدرسة التابعين، تؤكد أنه لا يوجد مكانًا آمنًا، حيث يستهدف المدنيين في البيوت والمدارس والمساجد والكنائس، وفي الشوارع .
كل ذلك يجري على مرأى ومسمع المجتمع الدولي الذي تقوده أمريكا الشريكة في هذه الحرب التي تستهدف وجود الشعب الفلسطيني في وطنه .
وطالب غنومي تدخل الصليب الأحمر الدولي، ومساعدته لأهلنا طبيًّا وإغاثيا، وتوقف بشكل خاص أمام عمليات التعذيب والتنكيل التي تمارسها عصابات “بن غفير” سيئ الصيت بحق الأسرى في السجون .
وأكد ضرورة زيارة الصليب الأحمر الدولي، وإيفادنا كما الرأي العام الدولي بما يجري في معتقل *سدي تيمان* الذي ترتكب فيه أبشع الجرائم اللاإنسانية ضد المعتقلين، التي ادت إلى وفاة عدد منهم، وتعرض عدد آخر للإعاقة، وسرقة الأعضاء من أجسادهم وغيرها، من ممارسات لا أخلاقية. كما أفادت مؤسسة الضمير الحقوقية في تقاريرها مؤخرا .
ثم تحدث غنومي عن واقع المخيمات الفلسطينية في لبنان والشمال، وأهمية دور الصليب الأحمر الدولي في المساعدة لأهلنا في حالات الطوارئ، خصوصا في ظل التهديدات التي يطلقها الصهاينة ضد لبنان والمخيمات .
بدوره، أكد الأستاذ جهاد أن الصليب الأحمر الدولي يمد يد العون للأهالي في غزة، بالرغم من صعوبة إدخال المساعدات، وفي لبنان يتجهز للسيناريو الأسوأ، وفي حالات الطوارئ سيكون الصليب الأحمر إلى جانب الأهالي.
وفي الختام، ناقش المجتمعون بعض الخدمات التي ينفذها الصليب الأحمر حاليًا، خصوصا في الجانب الصحي، وأكد الجانبان استمرار التواصل والتعاون، خصوصا وأن علاقة تاريخية تربط الطرفين حيث كان للصليب الأحمر بصمات إيجابية في المخيمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى