أنشطة

مبادرة وطنية وثقافية لاتحاد الشباب التقدمي تكرم ذكرى الأديب غسان كنفاني في المنطقة الوسطى

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان

ضمن مبادرة وطنية وثقافية أطلقها اتحاد الشباب التقدمي الفلسطيني في المنطقة الوسطى على شرف ذكرى استشهاد الأديب والروائي الكبير غسان كنفاني، نفذ الاتحاد مبادرة مميزة استهدفت الأطفال والنازحين، بالتعاون مع مخيم جود في قرية الزوايدة.
المبادرة التي انطلقت من قرية الزوايدة تمثلت في قطار متحرك يحمل عربات ثقافية ووطنية وترفيهية، وقد شارك في تنفيذها فريق مؤلف من 40 شابًا وشابة قادة في النصيرات، الذين بذلوا جهودًا كبيرة لتقديم محتوى وطني وثقافي ثري لأهالي المنطقة، خاصة في ظل حرب الابادة الصهيونية، من خلال تفريغ تفسي للأطفال وتعزيز روح الانتماء والهوية الوطنية في نفوسهم.
هذه المبادرة تأتي تزامنًا مع ذكرى استشهاد الأديب الكبير، وعضو المكتب السياسي للجبهة غسان كنفاني الذي أولى في أدبه اهتمامًا كبيرًا للأطفال والشباب.
 توجه الاتحاد بتحية إجلال لمخيم جود للنازحين في قرية الزوايدة، وتقدير خاص بالشباب الفلسطيني الذين أظهروا إخلاصهم وإبداعهم في خدمة مجتمعهم في هذه المناسبة الخاصة.
المبادرة لم تقتصر فقط على تقديم الفعاليات الثقافية، بل امتدت أيضاً لتشمل جوانب التعليم والتثقيف بما يخص تاريخ وثقافة فلسطين، مما يساهم في تعزيز الوعي الثقافي والوطني بين المشاركين، خاصة بين الأطفال والشباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى