أبرزأخبار الجبهة

مناشدة عاجلة من لجنة الاسرى والمحررين للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمجتمع الدولي

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان

تناشد لجنة الاسرى والمحررين للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان، اللجنة الدولية للصليب الاحمر و المجتمع الدولي بهيئاته الحقوقية والإنسانية كافة، للتدخل العاجل لحماية الاسرى والاسيرات  في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وندعوها الى تشكيل لجنة دولية حقوقية، و زيارة الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال للإطلاع على اوضاعهم، وظروف الاعتقال الصعبة  التي يعيشونها، ومنهم من مضى على اعتقالهم أكثر من 35 عاماً. داعية اللجنة الدولية للصليب الأحمر  والمؤسسات الحقوقية والانسانية الدولية كافة للقيام بواجباتها، وتحمل مسؤولياتها القانونية والإنسانية، والضغط على كيان الاحتلال  واجهزته القمعية التي تواصل ارتكاب افظع الجرائم  والانتهاكات بحق الأسرى ، والعمل على زيارتهم، والسماح  لعائلاتهم بزيارتهم للاطمئنان عليهم.
 وتطالب  لجنة الاسرى والمحررين للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان الهيئات الدولية كافة، التحرك الفوري  و الضغط على سلطات الاحتلال. وادارة السجون وقف سياسة التجويع، والاهمال الطبي المتعمد بهدف قتل الأسرى والأسيرات  مؤكدة ان ما تمارسه إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بحق الأسرى والأسيرات، ومنهم الاسرى المرضى والاطفال، إنما هي جرائم حرب، بكل ما تحمله الكلمه من معنى ينبغي ملاحقة مرتكبيها ومعاقبتهم على جرائمهم، ودعت اللجنة الى تشكيل اطار حقوقي من اجل متابعة ظروف، واوضاع  الأسرى والأسيرات. كما
تطالب اللجنة  المجتمع الدولي بمتابعة قضية الأسرى والاسيرات في سجون الاحتلال، و تحسين ظروف حياتهم  وفق القانون الدولي.
إننا إذ نعتبر مطالبتنا المجتمع الدولي بالتدخل العاجل، لوضع حد للانتهاكات الاسرائيلية بحق الاسرى  هي مطالب عادلة ومحقة وإنسانية، وتندرج في اطار الحفاظ على حياة الاسرى والاسيرات، ومنهم الاطفال والنساء والمرضى ،  حتى نيلهم  حريتهم، واطلاق سراحهم من سجون الاحتلال الصهيوني .
واذ تعبر لجنة الاسرى والمحررين للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان عن قلقها البالغ جراء استمرار سلطات الاحتلال، باعتقال اكثر من   12000  أسير،  عدا  عن معتقلي غزة الذين يواجهون منذ السابع من اكتوبر الماضي  سياسة الإخفاء القسري، والتعذيب الممنهج، والاعدامات الميدانية داخل المعتقلات والزنازين الصهيونية  ما ادى الى استشهاد العشرات من الاسرى داخل سجون الاحتلال .
منذ معركة طوفان الاقصى في السابع من اكتوبر  ومنهم من يرفض الاحتلال الكشف عن ظروف استشهادهم واسمائهم ويستمر في احتجاز جثامينهم.
واشارت اللجنة في مناشدتها إلى ان أكثر من  3400 معتقل فلسطيني هم رهن الاعتقال الاداري، منهم النساء والأطفال والمرضى وكبار السن  لافتة الى ان  ادارة مصلحة السجون الإسرائيلية  نفذت جرائم مروعة بحق  الأسرى والاسيرات،  وانتهكت المواثيق الدولية، وقتلت  وسلبت  إنسانيتهم  بشهادة العشرات من الأسرى الذين نالوا حريتهم من سجون الاحتلال الصهيوني . وشددت على ان استمرار الاحتلال باستخدام  سياسة التجويع، وحرمان الأسرى من الوجبات الغذائية، وتوفير وجبات قليلة جداً غير صحية، وغير كافية تقدم للأسرى مما أرهق أجسادهم ، واضعف قدرتهم على الحركة داخل الزنازين ، وتعرض بعض الاسرى  لحالات إغماء وفقدان الوزن، كأنهم هياكل عظمية، نتيجة الاهمال المتبع من قبل ادارة مصلحة السجون، وأشارت لجنة الاسرى والمحررين للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان الى ان سياسة التعذيب الممنهجة جسدياً ونفسياً، التي يمر بها الأسرى والاسيرات في سجون الاحتلال الصهيوني  منذ اعتقالهم، وخلال التحقيق، ومن خلال اقتحام الزنازين، وضرب وإهانات تمس بالكرامة الإنسانية، وممارسة سياسة التفتيش العاري المذلّة داخل الزنازين، أو خلال نقل الأسرى من زنزانة لأخرى، أو من قسم لآخر، وحتى لحظة الإفراج عنهم .
 الحرية للاسرى والاسيرات من السجون الصهيونية والاحتلال الى زوال.
لجنة الاسرى والمحررين للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان.
 بيروت في 11  حزيران 2024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى