أبرزالفلسطينية

الدكتور ماهر الطاهر يشارك ضمن وفد للفصائل الفلسطينية بلقاء مع السيد باقري كني وزير الخارجية الإيراني بالوكالة

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان

 استقبل السيد وزير الخارجية الإيراني بالوكالة، يوم الثلاثاء في 4-6-2024، وفدًا من قادة فصائل الثورة الفلسطينية، في مقر السفارة الإيرانية بدمشق، بحضور السفير الإيراني والوفد المرافق للسيد الوزير.

خلال اللقاء، تحدث قادة الفصائل الفلسطينية عن ملحمة طوفان الأقصى ومعانيها الاستراتيجية، مقدمين كل الشكر للثورة الإسلامية الإيرانية لدعمها المتواصل للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

 كما تحدثوا عن الذكرى الخامسة والثلاثين لرحيل الإمام آية الله العظمى الخميني الذي أطلق نداء يوم القدس العالمي، ووقف منذ اللحظة الأولى لانتصار الثورة الإسلامية إلى جانب شعب فلسطين.

 وتحدث الدكتور ماهر الطاهر حول الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني على أرض قطاع غزة، وفي الضفة الفلسطينية، والقدس وعموم أرض فلسطين، مؤكدًا أهمية الدور الكبير الذي أدته أطراف محور المقاومة في دعم وإسناد ملحمة طوفان الأقصى، مشيرًا لدور حزب الله وشهدائه في هذه المعركة، ودور اليمن وحركة أنصار الله، ودور سوريا والمقاومة العراقية، والدور الكبير للجمهورية الإسلامية الإيرانية، ودعمها لكل أطراف وقوى المقاومة، خاصة بعد عملية الوعد الصادق،  ووصول مئات المسيرات والطائرات إلى سماء فلسطين، مما خلق حالة رعب في صفوف المستوطنين الصهاينة.

 وأشار الطاهر إلى أهمية تقديم كل أشكال الدعم لأهل غزة، لإعادة الإعمار وتعزيز صمود الناس على أرض القطاع.

 ومن جانبه، أكد السيد وزير الخارجية الإيراني على المعاني العميقة والتاريخية، والتحولات التي أحدثتها معركة طوفان الأقصى على الصعيد العالمي، مؤكدًا استمرار إيران في تقديم كل أشكال الدعم للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى