الفصائل

ملتقى الجمعيات الاهلية ينظم وقفة تضامنية مع أهلنا في غزة وكلمات بالمناسبة

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان

نظّم ملتقى الجمعيات الأهلية في مدينة صور ومنطقتها، وقفة تضامنية مع أهلنا في غزة، ووضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء مدينة صور،  بمناسبة الذكرى السنوية لتحرير الجنوب من رجس الاحتلال الصهيوني، بحضور الأحزاب والقوى الوطنية والإسلامية اللبنانية، والفصائل الفلسطينية وفاعليات المدينة، وذلك يوم الخميس في ٢٣ أيار ٢٠٢٤
وتخلل المناسبة كلمة ترحيب من الدكتور عماد سعيد رئيس جمعية هلا صور الثقافية الاجتماعية، تحدث فيها عن مناسبة عيد المقاومة والتحرير مشيدا بشهدا فلسطين وجنوب لبنان.
ثم كانت كلمة  للعلامة الشيخ علي ياسين، حيا فيها المقاومة في عيدها، داعيا إلى تصعيد النضال والجهاد، والكفاح اليومي، ضد العدو الذي لا يفهم إلا لغة المقاومة، ثم شكر ملتقى الجمعيات الأهلية في صور ومنطقتها، والكاتب المناضل الاخ الدكتور عماد سعيد على إحياء هذه المناسبة الوطنية.
كلمة فلسطين، ألقاها عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين فرع لبنان، ومسؤول الجبهة في مخيم البص  يحيى عكاوي، قال فيها:” بمناسبة الذكرى السنوية لتحرير الجنوب من رجس الاحتلال الصهيوني، تحية فخر وإعتزاز لأهلنا في الجنوب الصامد، ومقاومته الباسلة، وإلى الأحزاب والقوى الوطنية كافة، التي ساهمت من خلال عملياتها البطولية من دحر الاحتلال الصهيوني، وإجباره على الانسحاب من الأراضي اللبنانية كافة.
التحية لأهلنا في مدينة صور،  مدينة الإمام موس الصدر، والامام شرف الدين ومحمد زيات مدينة المقاومين والشهداء الذين بفضل تضحياتهم اندحر الاحتلال الصهيوني مهزوماً يجر وراءه أزيال الهزيمة.
 وقدم العزاء للجمهورية الإسلامية الإيرانية، باسم شعبنا الفلسطيني ومقاومته، برحيل الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ومسؤولين اخرين ومرافقيهم .
واشاد بدور هم الكبير، في مواجهة الولايات المتحدة الأميركية والكيان الصهيوني القاعدة المتقدمة للامبريالية العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى