أبرزأنشطة

الشعبية في لبنان تهنئ حركة فتح في ذكرى انطلاقتها الـ59

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان

زار وفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مكتب قيادة الساحة( العلاقات السياسية )، في مخيم مار إلياس، وذلك يوم الثلاثء في 16 كانون الثاني 2024، لتقديم التهنئة لحركة التحرير الوطني الفلسطيني”فتح”، في ذكرى انطلاقتها التاسعة والخمسين.
وقد ضمَّ الوفد مسؤول العلاقات السياسية للجبهة في لبنان الرفيق عبدالله الدنّان، و عضو قيادة الجبهة في لبنان ومسؤولها في بيروت مازن الدسوقي، ونائب مسؤول العلاقات السياسية للجبهة في لبنان  أبو علي فتحي.
وكان في استقبال الوفد مسؤول العلاقات السياسية واللجنة السياسية لحركة فتح في لبنان الدكتور سرحان سرحان، وعضوا لجنة العلاقات السياسية في لبنان ناصر الأسعد وخالد عبادي، ومسؤول الإعلام في بيروت حسن بكير.
بعد تقديم التهانى والتبريكات لحركة التحرير الوطني الفلسطيني” فتح”، تطرّّق الطرفان إلى المستجدات السياسية والوضع الفلسطيني العام في فلسطين عموماً وفي غزة والضفة بشكل خاص.
وقد أكد الطرفان خلال اللقاء، العلاقة الثنائية التاريخية بين حركة فتح والجبهة الشعبية، والوحدة الوطنية الفلسطينية لمواجهة المخططات الصهيونية، والمتجلية ميدانياً في مقاومة الإحتلال الصهيوني  في غزة والضفة الغربية.
كما أكًّد المجتمعون وحدانية منظمة التحرير الفلسطينية بصفتها الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني في  أماكن تواجده كافة، وتفعيلها وتطويرها.
وشدّدوا على المطالبة بالحقوق الإنسانية للشعب الفلسطيني في لبنان، وفي مقدّمها حق العمل، والحفاظ على أمن المخيمات الفلسطينية في بيروت وسلامة أهلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى