أبرزأخبار الجبهة

محاولة اغتيال نيكولاس مادورو رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية. مدانة جُملةً وتفصيلًا

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان

تدين الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بأشد العبارات محاولة اغتيال رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية نيكولاس مادورو أثناء تواجده في ساحة “دييغو إيبارا” بالعاصمة كراكاس، يوم الإثنين الموافق في 25/3/2024.
وتبدي الجبهة دعمها الكامل والمطلق للرئيس الفنزويلي، مشيدةً بمواقفه الصلبة في وجه الإمبريالية العالمية، وعدم انصياعه لأجندة الاستغلال والعدوان.
وشددت الجبهة على أنّ هذه المحاولة الجبانة لنّ تُجبر الرئيس مادورو والشعب الفنزويلي عن التخلي عن حقهم الكامل في تقرير المصير والحرية وممارسة السيادة الكاملة، على الرغم من الحصار الاقتصادي المجحف وغير العادل بحق الشعب الفنزويلي، الذي تفرضه قوى الإمبريالية الغربية على رأسهم راعية الإرهاب في العالم الولايات المتحدة الأمريكية وتعاونه فيه الجهات الرجعية التي تتبنى أجندة تضر بمصالح جمهورية فنزويلا البوليفارية حكومةً وشعبًا.
وعليه، فإن الجبهة تؤكد موقفها الرافض للتدخلات الخارجية في شؤون جمهورية فنزويلا، ومحاولات سلب حق الشعب في تقرير مصيره، التي تمثلت في المحاولة المُدانة جُملةً وتفصيلًا لاغتيال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، وأن هذه المحاولة تأتي في ظل مرحلة تشن فيها قوى الإمبريالية عدوانًا شاملًا على شعوب الجنوب في فلسطين واليمن وسوريا ولبنان وفنزويلا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى