أنشطة

المنظمة النسائية الديمقراطيةأقامت وقفة تضامنية مع غزة و نساء فلسطين

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان

لمناسبة يوم المرأة العالمي، أقامت المنظمة النسائية الديمقراطية، وقفة تضامنية مع  غزة و نساء فلسطين، وذلك يوم الجمعة في 8\3\2024،  في قاعة ألوان في مخيم عين الحلوة.

وقد حضرها فصائل العمل الوطني الفلسطيني، واللجان الشعبية، وعدد من الرفيقات والنساء، ولجان المرأة الشعبية الفلسطينية .

بعد الترحيب بالحضور، والوقوف دقيقة صمت وفاء للشهداء، كانت كلمة المنظمة النسائية الديمقراطية، ألقتها فاطمة أبوسالم، وجهت فيها التحية لنساء فلسطين، في يوم المرأة العالمي .

ثم كانت كلمة للجان المرأة الشعبية، ألقتها مسؤولتها في صيدا شيرين أم بدر، قالت فيها :”إن الاحتفاء بيوم المرأة العالمي ليس ترفًا، ولا عادة مجردة من المعاني، بل هذا اليوم هو مناسبة للوقوف على واقع المرأة في بلادنا وإنصافها “.

وتابعت، إن الثامن من آذار، يوم المرأة العالمي هو اليوم الذي يحتفل فيه العالم بإنجازات المرأة الاقتصادية والاجتماعية والنضالية، وهذا العام، تأتي هذه المناسبة، والمرأة الفلسطينية تعاني كما يعاني شعبها الألم والظلم والاضطهاد، بفعل العدوان الصهيوني، وبرغم من كل هذه المعاناة، وهذا الألم ، إلا أن المرأة الفلسطينية جسدت بنضالها ودمائها الطاهرة أروع ملاحم الصمود والتحدي، وقدمت روحها وروح أبنائها قربانًا للحرية والعودة والاستقلال، وأنجبت وربت أبطالًا شجعانًا، ودفعتهم إلى ساحات الفداء للدفاع عن تراب الوطن .

ووجهت التحية لشعبنا في قطاع غزة، والاعتزاز بالمرأة الفلسطينية الصامدة والصابرة، والتحية للمقاومة الباسلة التي سطرت أروع الملاحم البطولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى