الفلسطينية

مروان عبد العال: بعد السابع من أكتوبر وهذه البطولات والتضحيات العظيمة نتمسك أكثر بالحرية والاستقلال والعودة وتحرير فلسطين كما تحددها شعوب العالم من البحر إلى النهر

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان

خلال لقاء له، عبر قناة الجزيرة مباشر حول عملية التبادل، قال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مروان عبد العال:” لا شك أن التشاور بيننا وفصائل المقاومة قائم، ونستمر منذ بداية العدوان بالتشاور، بهدف توحيد المقاومة في عملية المواجهة،وإن  اتصال الأخ إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بالرفيق جميل مزهر نائب الأمين العام للجبهة، جاء في سياق توحيد الموقف من خطة باريس، و تأكيد

 أن خارطة الطريق لوقف الحرب البشعة واللا أخلاقية تبدأ بوقف العدوان قبل أي شيء آخر”.

 وعن خطة التبادل، قال:” الخطة تنقسم إلى ثلاث مراحل، العدو يريدها بأفق غير محدد، ويريد منها تنفيذ ما عجز عنه عسكريًا.

 المرحلة الثالثة فقط تتحدث عن إعادة الهدوء، ولكن لا يعرف أحد كيف وماذا تعني بالنسبة للعدو، والأسوأ أنها ستخضع للمباحثات .

واتفقفنا نحن  فصائل المقاومة، بأن المسألة ليست بتقديم ضمانات لوقف العدوان، بل بوقف فوري للعدوان على شعبنا الفلسطيني.

و لا يوجد ثقة لنا بالعدو، ولا بالوسيط الأميركي صاحب قرار الحرب تسليحًا، ومشاركة فعلية، وحماية وتغطية لجرائم الاحتلال.

وأضاف، إن  العدو الآن وبعد ١٢٠ يومًا على الحرب صار يواجه العالم، والضغوطات تتضاعف وتتصاعد داخل الكيان، وعلى مستويات عدة، وهذا بفعل الصمود والمقاومة.

 ونحن اليوم أمام صراع إرادات ولكن إلى الآن العدو يحصد الفشل، وسيرضخ أخيراً لوقف الحرب، ونحن نريد الحرية والاستقلال ودولة سيدة مستقلة على ترابنا الوطني، وليس دولة مسخ بشروط الولايات المتحدة الأميركية .

وتابع، حل الدولتين كذبة روجتها الولايات المتحدة، ولم تعد تنطلي على أحد، لأنها هي من منع قيام دولة فلسطينية ولو أرادت فعلت، وأميركا لا تضغط على إسرائيل لوقف الاستيطان، فكيف لإقامة دولة فلسطينية؟ ودولة منزوعة السيادة ( دولة كاريكاتيرية)، فالولايات المتحدة ليست حكماً نزيهاً وسياستها هي سياسة الكيان الصهيوني، وحل الدولتين هو تكرار لمسخرة مقايضة التطبيع بالسلام .

 بعد السابع من أكتوبر وهذه البطولات والتضحيات العظيمة نتمسك أكثر بالحرية والاستقلال والعودة وتحرير فلسطين كما تحددها شعوب العالم من البحر إلى النهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى