أبرزمنوعات

في الذكرى 42 لمجزرة صبرا وشاتيلا “منتدى المؤسسات والجمعيات” يطالب المجتمع الدولي بالعمل لوقف حرب الإبادة الجماعية في غزة ومحاسبة “إسرائيل” على جرائمها

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان

يوافق غدًا الإثنين الذكرى ال 42 لمجزرة صبرا وشاتيلا، التي راح ضحيتها حوالى 3500 شهيدًا من اللاجئين الفلسطينيين والاخوة اللبنانيين والسوريين الذين يسكنون في منطقتي صبرا وشاتيلا. حيث ارتكب العدو الصهيوني وعملائه في لبنان هذه المجزرة المروعة خلال عملية الاجتياح الصهيوني.

تتزامن ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا مع استمرار المجازر الصهيونية وحرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وقتل الآلاف من الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ وتدمير كل شيء وفرض الحصار وعمليات النزوح المستمرة وسياسة التجويع، في ظل تآمر دولي وتخاذل عربي إزاء المحرقة وحرب الإبادة في غزة على أيدي النازيين الصهاينة.

يدعو “منتدى المؤسسات والجمعيات العاملة في الوسط الفلسطيني” المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته السياسية والإنسانية في رفض الظلم وسياسة المجازر وجرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة، والضغط لردع الاحتلال عن عدوانه والعمل على وقف الحرب، ومحاسبة قادة وجنود الاحتلال على كافة الجرائم التي ارتكبوها خلال عدوانهم في غزة والمجازر التي ارتكبوها في صبرا وشاتيلا وكافة المجازر خلال فترة احتلالهم لفلسطين حتى يومنا هذا.

يتوجه “المنتدى” بالتحية إلى شعبنا الفلسطيني الصامد في غزة والضفة والقدس وكل فلسطين، والتحية موصولة إلى أبطال المقاومة في غزة والضفة والخارج وفي كل جبهات المقاومة المساندة، والتحية للأسرى البواسل في سجون الاحتلال، والتحية لأحرار وشرفاء العالم المناصرين للحق الفلسطيني.

الرحمة لأرواح شهداء صبرا وشاتيلا وشهداء غزة والضفة وفلسطين ولبنان ولجميع شهداء الأمة على طريق تحرير القدس وفلسطين.

منتدى المؤسسات والجمعيات العاملة في الوسط الفلسطيني
بيروت في 15 أيلول 2024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى