أبرزمنوعات

المكتب الحركي للشباب والرياضة يحيي ذكرى استشهاد أبي علي مصطفى بمباراة بين فريقي الأخوة والعودة

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان

إحياء للذكرى السنوية لاستشهاد القائد أبي علي مصطفى، الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، نظم
المكتب الحركي للشباب والرياضة في منطقة صيدا مباراة بين نادي الأخوة الرياضي – صيدا، ونادي العودة، وادي الزينة، وذلك على ملعب الفجر في مدينة صيدا، بحضور قيادة الاتحاد، والأندية الرياضية، وحشد من محبي ومشجعي الرياضة، وعدد من الرفاق والكادر، وقيادة الجبهة في صيدا.
استهلت المباراة بكلمة للإعلامي عصام الحلبي، تحدث فيها عن السيرة النضالية للشهيد القائد أبي علي مصطفى، ودوره النضالي، والذي انتمى باكرًا للتيار القومي العربي الذي شكل أحد الركائز النضالية حينذاك، وأشار الحلبي إلى أن القائد أبو علي مصطفى من القيادات المؤسسة للجبهة الشعبية، وقد اعتقل لدى الاحتلال الإسرائيلي مرات عدة، حيث كان القائد الصلب في مواقفه وتوجهاته الوطنية، والذي اغتيل على يد الاحتلال الإسرائيلي، وهو يتابع مهامه النضالية في مكتبه في مدينة البيرة في فلسطين .
ثم كانت كلمة للجبهة الشعبية، ألقاها نائب مسؤولها في لبنان عبد الله الدنان، أكد فيها السير على نهج القائد الشهيد أبي علي مصطفى، حتى العودة والتحرير،  وعدد الدنان مناقبية الشهيد الذي امتاز بالصلابة والبساطة والتضحية، من أجل فلسطين، وخدمة لشعبنا الفلسطيني.
ولفت الدنان إلى الجبهة الشعبية ردت على اغتيال الشهيد القائد أبي علي مصطفى، باغتيال الوزير الإسرائيلي ” زائييفي”، وجدد الدنان السير على درب الشهداء ونهجهم.
ثم كانت كلمة للمكتب الحركي للشباب والرياضة لحركة فتح في منطقة صيدا، ألقاها أمين سره، عضو قيادة فتح في منطقة صيدا أحمد حداد، قال فيها: نلتقي اليوم لنحيي ذكرى استشهاد احد قادة النضال الوطني الفلسطيني في لقاء رياضي على أرض ملعب الفجر، في بوابة الجنوب صيدا، التي حطمت على مشارفها جحافل العدو الصهيوني.
نحيي ذكرى استشهاد القائد أبي علي مصطفى، أمين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ابن بلدة عرابة قضاء جنين، الذي استشهد في 27 آب 2001 ، في مدينة البيرة في فلسطين، وهو يمارس مهامه النضالية.
عُرف أبو علي بزهده وحياته البسيطة، وكان ذا شخصية وحدوية جامعة، والتف حوله أقطاب النضال الفلسطيني ، كيف، وهو الذي أصر على عودته إلى أرض الوطن فلسطين، حيث كان يعتبر أن ساحة المواجهة المركزية مع الاحتلال هي الداخل المحتل، وعليه الوجود فيها، وهو صاحب المقولة الشهيرة “عدنا لنقاوم لا لنساوم”، وأقرن ذلك بعمل متواصل، لبناء تنظيمه وإعداده ميدانيا لأي مواجهة قادمة مع الاحتلال.
وفاز في المباراة نادي الأخوة صيدا على نظيره العودة – إقليم الخروب بنتيجة ٦ – ٤
سجل أهداف الفائز: فؤاد حبوس 3، أحمد محمد، صقر ، أحمد مصرية.
سجل أهداف للعودة : عبد سندس 2 ، عماد حمزة، أحمد أبو شليح.
وقاد اللقاء الحكم إبراهيم بوجي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى