أبرزأخبار الجبهة

بعد عزلها إنفراديًا: لجنة الاسرى في الجبهة الشعبية تحمّل الاحتلال مصير الأسيرة خالدة جرار

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان

تحمّل لجنة الأسرى والمحررين للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان  سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن مصير الأسيرة القيادية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين  خالدة جرّار، بعد قرار إدارة السجون نقلها وعزلها انفراديًا في زنزانة “نفي تيرتسيا” في سجن الرملة.
وأكدت اللجنة أن عزل المناضلة خالدة جرار يأتي ضمن إجراءات انتقامية ممنهجة تتبعها إدارة السجون بحق الأسرى، وهي جزء من الجرائم  التي تصاعدت منذ السابع من اكتوبر من العام الماضي .
 أن عملية عزل القيادية خالدة جرار تمثل امتدادًا لاستهداف ممنهج تعرضت له على مدار السنوات الماضية، حيث كانت الاعتقالات الإدارية المتكررة أبرز مظاهر هذا الاستهداف، التي كان آخرها إعادة قوات الاحتلال  اعتقالها  في 26 كانون الاول  2023 من منزلها في رام الله، وتم تحويلها إلى الاعتقال الإداري.  حيث تعيش في ظروف العزل القاسية التي فرضتها إدارة السجون عليها
ووفقًا لما ذكرته جرار للمحامي، فقد اقتحمت إدارة السجون الغرفة التي كانت تقيم فيها في سجن الدامون بتاريخ 12 آب  2024، واقتادتها للاستجواب، ووضعت في زنزانة متسخة مليئة بالحشرات، ومكثت فيها يومًا كاملًا دون التحقيق معها أو ذكر الأسباب .
وأضافت جرار “إن زنزانة العزل التي وضعت فيها صغيرة جدًا ولا تتسع إلا لفرشة، ويحتوي الحمام على مرحاض ودش صغيرين في زنزانة مغلقة تمامًا دون نافذة للتهوية، وتُعطى كميات قليلة جدًا من المياه وطعام بجودة رديئة. كما تُمنع من الخروج إلى الفورة منذ اليوم الأول من عزلها، رغم معاناتها من مشاكل صحية تتطلب غذاءً صحيًا.
و الجدير ذكره  أن جرار هي ناشطة حقوقية ونسوية ونائب في المجلس التشريعي، وقد تعرضت لاعتقالات متكررة شملت حرمانها من وداع ابنتها التي توفيت أثناء اعتقالها السابق، وتُعد واحدة من بين 86  بالإضافة إلى أسيرات سابقات وصحفيات وناشطات وطالبات، ويشار  إلى أن الاحتلال الإسرائيلي قد صعّد منذ بدء معركة طوفان الاقصى  من حملات الاعتقال بين النساء، حيث بلغ عدد المعتقلات حوالي 350 أمرأه .
وتهيب لجنة الأسرى للحبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان بالمنظمات الحقوقية والانسانية واللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي للتدخل الفوري والعاجل بزيارة جرار وكافة الاسرى والاطلاع على اوضاعهم الصحية والانسانية  وتقديم العلاج والدواء وكل مايلزم .
 وتطالب  المنظمة الدولية للصليب الاحمر وكافة المؤسسات والمنظمات الدولية والإنسانية بالقيام بواجباتهم، والضغط على كيان العدو الصهيوني، وإطلاق سراح الأسرى كافة، خاصة الأسرى المرضى والنساء، والأطفال وكبار السن .
وتناشد لجنة الأسرى للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان أبناء شعبنا الفلسطيني وقواه الوطنية بإقامة أوسع تحرك شعبي للتضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال .
الحرية للأسرى في سجون الاحتلال .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى