أنشطة

في أجواء عيد المقاومة والتحرير وذكرى معركة سيف القدس ودعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة والشريفة

استكمال الأيام الصحية المجانية في المخيمات الفلسطينية

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان

استكملت جمعية الأطباء الرساليين بلا حدود الإيرانية، والهيئة الصحية الإسلامية في حزب الله، بالتعاون مع لجنة دعم المقاومة في فلسطين، ولجان العمل في المخيمات الأيام الصحية التخصصية المجانية دعمًا لأبناء الشعب الفلسطيني الصامد في مخيمات لبنان، من خلال أطباء من الجمهورية الإسلامية في إيران بالاختصاصات التالية: الأمراض النسائية- أنف أذن حنجرة.
 وذلك يوم الإثنين 27/5/2024 في مخيم البارد، مركز الشهيد فتحي عرفات _الهلال الأحمر الفلسطيني، وفي مخيم البداوي بمستوصف الشفاء، وقد بلغ عدد المرضى الذين تم علاجهم، وتقديم الدواء المجاني لهم: 642 مريضًا في مخيمات الشمال وتنظيف أذن لـ30 مريضًا وإحالة 3 مرضى للعمليات.
  وفي تصريح فتحي أبو علي، عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان، قال:” في أجواء عيد المقاومة والتحرير نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات بالانتصار العظيم الذي تحقق بفضل المقاومة، وطرد الاحتلال الصهيوني من أرض الجنوب اللبناني، وفي هذه المناسبة، نوجه التحية الى ارواح الشهداء كافة، ونخص شهداء الهيئة الصحية الإسلامية الذين قضوا على طريق القدس. كما نوجه التحية إلى شعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة في غزة، والضفة والقدس الذين يسطرون أروع ملاحم العز والفداء ضد قوات الاحتلال الصهيوني منذ السابع من أكتوبر .
كما نوجه أحر التعازي إلى الشعب الإيراني الشقيق، وإلى القيادة الإيرانية، باستشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية الإيراني، والوفد المرافق، والتعازي إلى سماحة السيد حسن نصر الله وعائلته الكريمة، برحيل والدته الحاجة الفاضلة ام حسن نصر الله.
 يأتي اليوم الصحي التخصصي المجاني، في ظل أوضاع صحية واقتصادية صعبة، وتقليص خدمات الأونروا، حضر المئات من أبناء شعبنا لتلقي العلاج وأخذ الدواء، فهناك وضع مادي صعب يعجز بعض المرضى من الذهاب الى اطباء أخصائيين، بسبب ارتفاع معاينة الطبيب، وارتفاع أسعار الأدوية، ويهمنا أن نؤكد التنوع في الاختصاصات وزيادة الايام الصحية.
وفي يوم التحرير، التحية والشكر والتقدير والثناء للجان العمل في المخيمات، وللهيئة الصحية الإسلامية في حزب الله، ولجنة دعم المقاومة في فلسطين، وجمعية الأطباء الرساليين بلا حدود الإيرانية على ما قدموه ويقدمونه لصمود شعبنا الفلسطيني في لبنان، من خلال الايام الصحية التخصصية المجانية.
والشكر والتحية إلى محور المقاومة في لبنان وسوريا والعراق واليمن، ولكل من يقف ويدعم شعبنا ومقاومته، وان النصر سوف يتحقق بفضل صمود شعبنا في فلسطين ودعم محور المقاومة، ولولا محور المقاومة لما كانت هذه الانتصارات والصمود الذي تجسد في معركة سيف القدس ومعركة طوفان الاقصى.
وقال الحاج أبو هادي مسؤول الأنشطة والتطوع في الهيئة الصحية الإسلامية في بيروت والشمال: يأتي هذا اليوم في ظل طوفان الأقصى، وبمناسبة عيد المقاومة والتحرير ومعركة سيف القدس، وإن الشعب الفلسطيني اليوم هو بأمس الحاجة الى المساعدة، ونحن هنا لنقدم المساعدة الطبية جنبا إلى جنب مع جمعية الأطباء الرساليين الإيرانيين، في مخيمي البداوي ونهر البارد.
نعاهد شعبنا الفلسطيني باننا سنظل الى جانبه حتى تحرير كامل تراب فلسطين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى