المخيمات

الجهاد الإسلامي” تنظم مسيرات تكبير في مخيمات الشمال نصرةً لغزة وكلمة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

وكالة القدس للأنباء

نظمت حركة الجهاد الإسلامي مسيرات تكبير في  منطقة الشمال انتصارًا لحرائر  غزة، ووفاءً لدماء الشهداء، ودعمًا لخيار الجهاد والمقاومة.

مسيرة مخيم البداوي، انطلقت من أمام جامع عمر بن الخطاب، وجابت شارع المخيم الرئيس، وانتهت عند لفظة الجلالة الله. ودعا الشيخ صبحي ياسين لأهل فلسطين وغزة ومجاهديها.

أما مسيرة مخيم النهر البارد، فقد انطلقت من أمام كلمة لفظة الجلالة الله، وجابت الشارع الرئيسي للمخيم، وانتهت بوقفة تضامنية على الشارع العام – العبدة، بمشاركة الفصائل الفلسطينية والحركات والمشايخ وحشد من المخيم

وألقى مسؤول العلاقات السياسية في حركة الجهاد الإسلامي في الشمال بسام موعد كلمة أكد فيها أن حرب الإبادة التي يقودها العدو الصهيوني وحليفته الولايات المتحدة الأمريكية على قطاع غزة ضد أهلنا، برسم الحكومات وبرسم الشعوب العربية والإسلامية.

واضاف: نحن نعول على مقاومتنا التي تقود هذه المعركة منذ السابع من أكتوبر، العام الماضي. وقال، منذ ستة أشهر وقوى المقاومة تطحن رؤوس هذا العدو، ضباطه وجنوده وآلياته، وسننتصر في هذه المعركة بإذن الله.

وألقى مسؤول دائرة اللاجئين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبو جابر لوباني، كلمة قال فيها:  نلتقي اليوم لنقف إلى جانب أهلنا الأبطال في غزة، قال الكبار يموتون والصغار ينسون، لكن الصغير حفظ الدرس من ذلك الكبير، أن فلسطين دائماً هي بوصلة القضية. 

وأضاف يتساءلون لماذا الفلسطينيين يفتحون المعارك، ونسوا أن فلسطين محتلة منذ أكثر من ٧٥ عاماً، نسوا أن القرارات الدولية كلها حبر على ورق، نسوا أن ١٧ عاماً وغزة محاصرة، نسوا أن هناك أكثر من ثمانية ألاف أسير سابقاً في سجون الاحتلال، نسوا ان الاحتلال صادر أكثر من ٧٥٪ من أراضي فلسطين.

ودعا فضيلة الشيخ احمد  عطية لغزة وأهلها بالنصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى