لجنة دعم المقاومة في فلسطين: لإيران دور مركزي ومؤثر في دعم الشعب الفلسطيني

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان
23-01-2023
عقدت لجنة دعم المقاومة في فلسطين اجتماعها الدوري، برئاسة مسؤول العلاقات الفلسطينية في حزب الله النائب السابق حسن حب الله، وبحضور جميع الأعضاء.
خلال اللقاء تم التباحث بآخر التطورات والمستجدات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، خاصة ما يجري في القدس والضفة الغربية، بالإضافة إلى أوضاع الشعب الفلسطيني في مخيمات لبنان والشتات.
وأصدر الجتمعون بيانا تقدموا فيه "بأسمى آيات التبريك للجمهورية الاسلامية الايرانية بمناسبة الذكرى الثالثة على استشهاد قائد فيلق القدس الفريق قاسم سليماني وابو مهدي المهندس ورفاقهما". وأدانوا "ما تتعرض له الجمهورية الاسلامية الايرانية من محاولات زعزعة للامن والاستقرار الداخلي، والتقدم والازدهار من قبل المشروع الصهيو اميركي وأعوانه من دول الاستعمار الغربي واجهزة مخابراتهم، وادواتهم في المنطقة وحلفائهم لما لإيران الدولة والثورة من دور مركزي ومؤثر في المنطقة ومحور المقاومة، خاصة في دعم واسناد الشعب الفلسطيني بمقاومته الباسلة في مواجهة الاحتلال الصهيوني".
كما توجهوا "بأسمى آيات العز والفخار لجماهير الشعب الفلسطيني ولشهدائه الابرار واسراه ومعتقليه الابطال، ومقاوميه البواسل الذين يسطرون اروع ملاحم البطولة في المعارك والعمليات النوعية في جنين ونابلس والخليل، ومدن وقرى الضفة الغربية والقدس ومناطق الـ48 وقطاع غزة المحاصره في مواجهة الاحتلال الصهيوني وقطعان مستوطنيه وحكومته الفاشية التي مآلها السقوط، كسابقاتها نتيجة الازمات المتلاحقة والهزائم المتكررة للمشروع الصهيو- اميركي وعملائه المطبعين من الانظمة الرجعية العربية" .
وهنأوا "عميدي الاسرى كريم وماهر يونس اللذين امضيا اربعين عاما من التضحية والنضال حيث انتصرت ارادة القيد على السجان، متوجهين الى اسرانا البواسل بالتحية والصبر"، ودعوا "جماهير الشعب الفلسطيني في لبنان الى المشاركة بكثافة في الفعاليات الثقافية اللبنانية الفلسطينية لدعم مقاومة وانتفاضة الشعب الفلسطيني داخل الوطن المحتل في مواجهة الاحتلال الصهيوني".
وأكدوا "اهمية العمل الفلسطيني المشترك، والاشادة بدورها في متابعة قضايا الامة الاجتماعية والمطلبية، والسعي الدائم مع لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني لمعالجة القضايا الحياتية اليومية لابناء الشعب الفلسطيني في المخيمات والتجمعات في لبنان، اضافة لوكالة الغوث الانروا المعنية بتحسين الخدمات الاساسية الصحية والتربوية والاجتماعية، وكذلك تأمين المساعدات الاغاثية المالية في ظل الازمة الاقتصادية المتفاقمة".


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1