سوريا: الدفاعات الجوية تتصدّى لعدوان إسرائيلي على طرطوس وريف دمشق

الميادين نت
15-08-2022
أكّدت وكالة سانا السورية للأنباء، اليوم الأحد، أنّ الدفاعات الجوية السورية تصدّت لأهداف معادية في سماء محافظة طرطوس.
وأفادت مصادر إعلامية في دمشق، اليوم، بسماع دوي ثلاثة انفجارات في سماء مدينة طرطوس السورية.
وأضاف أنّ الدفاعات الجوية السورية تصدّت لصواريخ إسرائيلية استهدفت نقاطاً في محيط طرطوس، مشيراً إلى أنّ العدوان على طرطوس نفّذته طائرات إسرائيلية من فوق الأراضي اللبنانية.
وأكد مصدر في إطفاء طرطوس لمراسلة سانا أنه تمّت السيطرة على الحرائق الناجمة عن العدوان الإسرائيلي، في حين أوضح رئيس منظومة الإسعاف في طرطوس عدم وقوع إصابات من جراء العدوان.
هذا وأفاد مصدر عسكري سوري بأنّه "حوالى الساعة 20,50 من مساء اليوم نفّذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرق بيروت، مستهدفاً بعض النقاط في ريف دمشق"، مضيفاً أنّ "هذا العدوان تزامن مع عدوان آخر من اتجاه البحر مستهدفاً بعض النقاط جنوب محافظة طرطوس".
وتابع المصدر: "تصدّت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، وقد أدى العدوان إلى استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح ثلاثة آخرين ووقوع بعض الخسائر المادية".
الفصائل الفلسطينية تدين العدوان
وأكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وقوفها إلى جانب سوريا وجيشها في مواجهة العدوان الذي استهدف قاعدة دفاع جوي في طرطوس الجنوبية، مضيفةً أنّ "الكيان الصهيوني يؤكد أنه العدو المركزي للأمة العربية ويشكل تهديداً خطيراً لأمنها ومصالحها".
بدورها، قالت حركة "حماس": "بعد جرائم الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة والضفة الغربية هو يرتكب اليوم عدواناً جديداً بقصف همجي لأراضي سوريا"، مشيرةً إلى أنّ "الإرهاب الصهيوني المتواصل والممتد في كل المنطقة يجب أن يواجه بموقف موحد من كل قوى الأمة".
يُشار إلى أنّ عدواناً جوياً إسرائيلياً استهدف جنوب طرطوس مطلع الشهر الحالي، أدّى إلى إصابة اثنين من المدنيين، بينهما امرأة، ووقوع بعض الخسائر المدنية.


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1