"إسرائيل" تضغط على واشنطن: لإبرام اتفاق مع لبنان قبل الاستخراج من كاريش

الميادين نت
01-08-2022
ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الإثنين، أنّ "إسرائيل" تضغط على الولايات المتحدة للتوصل إلى اتفاق قبل البدء في استخراج الغاز من حقل "كاريش"، في الفصل الأخير من هذا العام.
وتحدث موقع "يديعوت أحرنوت" عن وجود تفاؤل لدى الاحتلال حول مفاوضات ترسيم الحدود البحرية مع لبنان، قائلاً: "في إسرائيل هم متفائلون أيضاً. على الجدول: من جانب، تهديدات الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بأنه سيبدأ بالحرب إذا لم يتم الحفاظ على حقوق لبنان، ومن جانب آخر، إسرائيل التي تضغط على الولايات المتحدة للتوصل إلى اتفاق قبل البدء في استخراج الغاز من حقل كاريش، في الفصل الأخير من هذا العام (أيلول/سبتمبر حتى كانون الأول/ديسمبر)".
ومنذ أيام، قال مراسل الشؤون العسكرية في "القناة الـ12"، نير دفوري، إنّ "إسرائيل" تضغط على الولايات المتحدة من أجل إتمام الاتفاق بين لبنان و"إسرائيل" قبل شهر أيلول/سبتمبر، وهو تاريخ استخراج الغاز والتهديد المرافق له" من جانب الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله.
وتحدّث الإعلام الإسرائيلي عن "رفع نصر الله سقف التهديدات ضد إسرائيل، قبل بضعة أسابيع من بدء تشغيل منصة الغاز كاريش. فهدّد بأنه إذا جرى ذلك، فسيهاجم جميع منصات الغاز التابعة لإسرائيل، لأن جزءاً من كاريش، بحسب كلامه، في الأراضي اللبنانية".
ونقل إعلام إسرائيلي اليوم عن مصادر أمنية بأنّ الولايات المتحدة ستقود إلى تسوية بشأن مفاوضات ترسيم الحدود البحرية، وبأنّ الحسم سيكون هذا الأسبوع.
وفي وقتٍ سابق اليوم، أكّد نائب رئيس مجلس النواب اللبناني الياس بو صعب، أنّ أجواء المفاوضات حول ملف ترسيم الحدود البحرية (الجنوبية) إيجابية، مشدّداً على أنّ لبنان جدّد المطالب ببلوكاته كاملةً.
ووصل الوسيط الأميركي في مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وفلسطين المحتلة، آموس هوكستين، أمس الأحد، إلى بيروت.
يُشار إلى أنّ الإعلام الحربي في المقاومة الإسلامية في لبنان نشر مقطعاً مصوراً يظهر إحداثيات منصات استخراج الغاز على ساحل فلسطين المحتلة، في رسالة واضحة إلى الاحتلال الإسرائيلي. وحملت المشاهد التي بثها الإعلام الحربي عنوان: "في المرمى… واللعب بالوقت غير مفيد".


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1