د. ماهر الطاهر يلقي كلمة فلسطين والجبهة الشعبية في الدورة (31) للمؤتمر القومي العربي

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان
23-06-2022
انعقدت في العاصمة اللبنانية بيروت، صباح اليوم الخميس، الدورة الحادية والثلاثين للمؤتمر القومي العربي، وحضر المؤتمر أكثر من 200 شخصية عربية وبعض الضيوف الأجانب، وفي الجلسة الافتتاحية للمؤتمر تم إلقاء العديد من الكلمات.
ومن ضمن الكلمات المختلفة في المؤتمر، كانت كلمة للأمين العام للمؤتمر القومي العربي السيّد مجدي المعصراوي، وكلمة للأمين العام لجبهة التحرير الجزائرية السيد أبو الفضل بعجي، وكلمة للسيد خالد السفياني باسم المؤتمر العربي العام، وكلمة للسيد عمار الموسوي باسم حزب الله، وكلمة لوزير الدفاع اليوناني السابق ألقاها باسم اليونان، وكلمة السيد عباس زكي ألقاها باسم حركة فتح.
وألقى كلمة فلسطين الدكتور ماهر الطاهر مسؤول العلاقات الدولية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وعضو الأمانة العامة في المؤتمر القومي العربي، حيث نقل الطاهر في مستهل كلمته تحيات الشعب الفلسطيني الصامد على أرض فلسطين لأعضاء المؤتمر.
وأكَّد الطاهر "إصرار الشعب الفلسطيني على مواصلة المقاومة والكفاح حتى تحرير كل ذرة من تراب فلسطين، وخيار المقاومة هو الخيار الاستراتيجي لتحرير الأرض واستعادة كامل الحقوق".
كما أكَّد "تنامي قوة محور المقاومة"، موجهًا "التحية لأطراف هذا المحور، سوريا التي صمدت بوجه المؤامرة الكونية التي استهدفتها، ونحيي سوريا شعبًا وجيشًا وقيادة"، كما وجّه "التحية للمقاومة اللبنانية بقيادة حزب الله، وللثورة الإسلامية الإيرانية التي تقدم كل الدعم والإسناد للشعب الفلسطيني".
كما حيّا الطاهر "المقاومة في العراق وفي اليمن"، مُؤكدًا على "ضرورة مواجهة التطبيع والتحالفات مع بعض الأنظمة العربية التي تقيمها مع الكيان الصهيوني".
ووجّه الطاهر في ختام كلمته "التحية للشهداء وللأسرى الصامدين في سجون الاحتلال الصهيوني وعلى رأسهم الرفيق المناضل أحمد سعدات الأمين العام للجبهة لشعبية لتحرير فلسطين"، مُؤكدًا العهد "بأنّ الشعب الفلسطيني سيستمر بالكفاح والمقاومة حتى يرتفع علم فلسطين فوق القدس عاصمة فلسطين الأبدية".
وافتتح أعمال المؤتمر وترأس الجلسة الافتتاحية الأولى الأستاذ معن بشور الأمين العام السابق للمؤتمر القومي العربي، وقد دعي لجلسة الافتتاح وحضرها الرفيق جميل مزهر نائب الأمين العام للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين والرفيق كايد الغول عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.



التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1