عبد العال: ستبقى القدس شرارة الصراع وصاعق التفجير

قدس برس
29-05-2022
خلال لقاء معه، قال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ومسؤولها في لبنان، لـ"قدس برس"، مروان عبد العال: إن "محاولات الاحتلال الإسرائيلي، فرض السيطرة على مدينة القدس المحتلة ستبوء بالفشل، وستبقى القدس هي شرارة الصراع وصاعق التفجير لكل الهبات والانتفاضات والمقاومة وإعادة إنتاج الوطنية الفلسطينية".
وأكد عبد العال لـ"قدس برس" أن "هوية القدس المحتلة ستبقى عربية وإسلامية، وستفشل كل مشاريع ومخططات الاحتلال وروايته المزيفة، ولم ولن تستطيع كل حفريات الاحتلال إثبات الرواية اليهودية الكاذبة أو إيجاد الهيكل المزعوم".
وبين أن "مشاريع التطبيع مع الاحتلال، والتسويات والرهانات والضمانات الدولية جميعها، لم تردع العدو الصهيوني بل زادت عنجهيته وفاشيته وعنصريته" على حد تعبيره.
وشدد عبد العال على أن "السبيل الوحيد لاستعادة الحقوق المسلوبةكافة، واستعادة كامل التراب الوطني الفلسطيني هو مشروع المقاومة، ضمن استراتيجية نضالية ووطنية موحدة، استناداً إلى ثالوث القوة: الوحدة والصمود والمقاومة".
ورأى في نصرة فلسطينييّ الخارج، للمرابطين في القدس المحتلة وساحات المسجد الأقصى المبارك، اليوم الأحد، "رسالة للاحتلال الاسرائيلي بأن اللاجئين الفلسطينيين في الشتات يدركون حقيقة بلادهم".
وانطلقت "مسيرة الأعلام"، عصر اليوم، بتنظيم جماعات يهودية في القدس المحتلة، لإحياء ما يسمى يوم "توحيد القدس"، وهو ذكرى ضمّ الاحتلال الإسرائيلي الجزءَ الشرقي من المدينة، بعد احتلاله في حرب حزيران/يونيو 1967.


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1