إيقاد شعلة العودة بالذكرى الـ74 لنكبة فلسطين في الناصرة

العربي الجديد- ناهد درباس
16-05-2022
شارك العشرات من أهالي مدينة الناصرة بالداخل الفلسطيني في إضاءة شعلة العودة تحت شعار "شعب واحد، مصير واحد والعودة أكيدة" في ساحة المدينة، وذلك بالتزامن مع أكثر من 30 موقعا في فلسطين بتنظيم من مؤسسة "بديل-المركز الفلسطيني لمصادر حقوق المواطنة واللاجئين"، وأضاء الحضور من أطفال وشباب ونساء شموعا عن روح الشهيدة شيرين أبو عاقلة.
وجاءت هذه الفعالية بالتعاون بين جمعية "الدار" وحراك الناصرة ونادي بلدنا في الناصرة مع مركز بديل، وبالتزامن مع عدة بلدات بالقدس والضفة والمخيمات بالضفة والشتات وبدول أوروبية.
وتهدف هذه الفعالية إلى التأكيد على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة النكبة المستمرة وتمسكه بحقه في العودة وهويته الوطنية، سواء كان ذلك بالفعاليات الشعبية الوطنية العامة أو أنشطة التوعية والتعبئة الوطنية أو الأنشطة الثقافية الفنية أو أي فعالية أخرى أو شكل نضالي آخر.
وفي السياق قالت رلى نصر مزاوي، عضو جمعية الدار، "الشعلة تزامنت مع أكثر من 40 موقعا لمخيمات اللاجئين بالضفة وسورية ولبنان والأردن، تحت شعار شعب واحد مصير واحد والعودة أكيدة. نحن جزء من الشعب الفلسطيني ومن مصيره، نحن لسنا جزءاً من الكيان، بل أبناء الشعب الفلسطيني".
من جهتها ألقت زهرة عزايزة كلمة الناصرة للعودة وقالت: "نجتمع اليوم في الناصرة مجددين عهدا عن الأجداد، عن الشهداء والأبطال وهو أن حق العودة مقدس ولا يسقط بالتقادم ولا يطوى بالنسيان. نقول لمن يطالبنا لتحسين شروط العبودية أننا لا نرتضي لأنفسنا أقل من الحرية الكاملة التي تعيد أطراف شعبنا المتناثرة في الوطن والشتات في كل المنافي لا يفرقها حصار ولا جدار ولا حصار قصاصة ورق. نوقد سوية باسم الناصرة وباسم كل فلسطيني وباسم المخيم واللاجئ القابض على روحه".
وفي حيفا تظاهر العشرات احتجاجاً على اغتيال الشهيد داود الزبيدي شقيق الأسير زكريا الزبيدي، بمظاهرة حملت عنوان "الاحتلال يفجع أسرى نفق الحرية".


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1