بعد اعتراف الاحتلال بمقتل ضابط.. "سرايا القدس" تُصدر بياناً عن كمين جنين

الميادين نت
13-05-2022
أصدرت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، بياناً عسكرياً تعقيباً على تصدي مقاومين فلسطينيين لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين، صباح اليوم الجمعة.

وقالت "سرايا القدس"، في بيان حمل عنوان "سرايا القدس تُوْقِع قوات العدو في كمين محكَم أدّى إلى قتيل وعدد من الإصابات في مخيم جنين"، إنّ "العدو أقدم، صباح اليوم، على التوغل في منطقة الهدف عند أطراف مخيم جنين في الضفة المحتلة، مُعزّزاً بعشرات الآليات ومئات الجنود من القوات الخاصة المصحوبة بغطاء جوي".

وتابع البيان موضحاً أسباب الاقتحام، أنّه حدث "بهدف اعتقال أحد مقاتلي كتيبة جنين في سرايا القدس، المجاهد محمود الدبعي، الذي حاصر العدوُّ منزله، وأطلق في اتجاهه عدة صواريخ وقذائف".

وربط البيان اقتحام اليوم باقتحام الأربعاء الفائت، وقال إنّه يأتي "في محاولة لاستعراض القوة، وحرفِ أنظار العالم عن الجريمة الصهيونية التي ارتكبها العدو قبل يومين في مخيم جنين بحق الإعلامية في قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة".

وأكّد البيان أنّ "مجاهدنا محمود (الدبعي) ظلّ مشتبكاً بالرصاص أكثرَ من أربع ساعات متواصلة حتى نفاد ذخيرته، قبل أن يتمّ اعتقاله وهو مصاب مرفوع الرأس، متحدياً ومقدماً الواجب على الإمكان".

وأعلن بيان "سرايا القدس" مسؤوليته عن التصدي لاقتحام قوات الاحتلال، وقال إنّ عناصره "أمطروا القوات المتوغلة عند منطقة الهدف غربي مخيم جنين، صباح اليوم، بوابل كثيف من النيران، ضمن سلسلة كمائن استطعنا - بعون الله - عبرها إيقاع قوات "الدفدوفان" في حقل من نار لم يشهدها سابقاً، أدّت إلى مصرع ضابط وإصابة عدد آخر بصورة مؤكدة".

وأضاف البيان أنه "أمام البسالة التي أبداها مجاهدونا في الميدان، ذهب العدو في اتجاه المدنيين من البداية، كعادته لإحراز نصر وهمي يعود به، تحسباً للفشل المسبّق الذي مُني به خلال الأيام والأشهر الماضية في عملياته في مدينة جنين، لكننا - بفضل الله - أعدناه حاملاً جنوده مجندلين بالدماء".

وجددت "سرايا القدس" التزامها "الدفاع عن أرضنا ومقدساتنا، ووقوف مجاهديها سداً منيعاً في وجه القوات المعادية"، مؤكدةً "أننا سنحمي أبناء شعبنا مهما كلفنا ذلك من ثمن، وجهادنا مستمر، وعملياتنا متواصلة".

وكان الاحتلال أعلن مقتل الضابط من وحدة "اليمام" الخاصة، نوعام راز، في الاشتباكات التي خاضها مقاومون فلسطينيون، في أثناء التصدي لاقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين، صباح اليوم.


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1