عشرات الإصابات خلال قمع الاحتلال لمسيرات بيتا وبيت دجن وكفر قدوم

بوابة الهدف الإخبارية
21-01-2022
قمع جيش الاحتلال الصهيوني، اليوم الجمعة، المظاهرات الأسبوعيّة السلميّة التي تخرج في عدّة قرى ومدن في الضفة المحتلة رفضًا للاستيطان ومصادرة الأراضي، ولعل أبرزها الحالة النضاليّة المُستمرة في بلدة بيتا بنابلس.
وأصيب 6 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال، في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية.
وأطلق جيش الاحتلال الرصاص المعدني وقنابل الصوت والغاز السام والمسيل للدموع بكثافة تجاه المواطنين ومنازلهم، ما أدى لإصابة ستة منهم بالرصاص والعشرات بالاختناق.
وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال شابًا خلال مواجهات اندلعت وسط مدينة الخليل، فيما اندلعت المواجهات في باب الزاوية وأطلق خلالها الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، كما اعتقل شابًا لم تعرف هويته بعد بالقرب من باب الزاوية.
وفي بيتا، أصيب تسعة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس، وقرية بيت دجن شرقها.
وأفادت مصادر طبية، بأنّ تسعة مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال المواجهات في بيتا، أحدهم باليد وجرى نقله إلى مستوصف البلدة، فيما أصيب 52 مواطنًا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جيش الاحتلال خلال المواجهات، وعولجوا ميدانيًا.
وعرقل جيش الاحتلال عمل الطواقم الطبية، وحال دون وصول سيارات الاسعاف إلى مكان المواجهات لتقديم العلاج للمصابين، ما اضطرهم لنقلهم مسافة طويلة سيرًا على الأقدام، كما أصيب 17 مواطنًا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال المواجهات التي اندلعت في قرية بيت دجن شرق نابلس.



التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1