الاحتلال يطلق النار وقنابل الغاز شرقي خان يونس.. ومواجهات في الضفة الغربية

الميادين نت
21-01-2022
أفادت مصادر محلية، مساء اليوم الخميس، بأنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار وقنابل الغاز المسيّل للدموع في اتجاه الأراضي الزراعية شرقي خان يونس، جنوبي قطاع غزة.
ووفق المصادر ذاتها، أطلقت قوات الاحتلال، المتمركزة شرقي بلدة خزاعة، النارَ وقنابل الغاز في اتجاه الأراضي الزراعية شرقي خان يونس، الأمر الذي تسبّب بحالة من الخوف في صفوف الفلسطينيين.
يُشار إلى أن قوات الاحتلال الاسرائيلي أطلقت، في وقت سابق، نيران رشاشاتها شرقي حي التفاح، شرقي محافظة غزة، كما تقوم باستهداف المزارعين بوتيرة يومية، وتجرف أراضيهم عند حدود القطاع.
إصابتان برصاص الاحتلال في كفر قدوم
بالتوازي، أفادت مصادر محلية بإصابة شابَّين بالرصاص المعدني المغلَّف بالمطاط، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية كفر قدوم شرقي قلقيلية، في الضفة الغربية، تخلَّلها تدمير خط مياه رئيسي.
ووفق المصادر ذاتها، اندلعت مواجهات في القرية، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز في اتّجاه المواطنين، الأمر الذي أدى إلى إصابة شابين بالرصاص المعدني، جرى علاجهما ميدانياً.
وذكرت المصادر أنّ قوات الاحتلال دمرت خط مياه رئيسياً في القرية، بالإضافة إلى إغلاق طريقين فرعيين بسواتر ترابية وحجارة.
يُذكَر أنّ الشبان الفلسطينيين ينظّمون مسيرة في كفر قدوم بصورة أسبوعية منذ عدة سنوات لمواجهة الاستيطان ومصادرة الأراضي في البلدة، بفعل جدار الفصل العنصري الذي يلتهم جزءاً كبيراً من أراضيها.
وذكرت مواقع محلية فلسطينية، في وقتٍ سابق اليوم، أن مقاومين أطلقوا النار في اتجاه قوات الاحتلال خلال اقتحامها بلدة قباطية جنوبي جنين.
واقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، مناطق متفرقة في الضفة، واعتقلت عدداً من المواطنين.
واعتقلت 3 مواطنين في بلدة قباطية، جنوبي مدينة جنين، هم الشاب نبيل عبد القادر خزيمية ووالده، والشاب معتصم كميل، وذلك عقب اقتحام البلدة ومداهمة منزليهما، والعبث بمحتوياتهما.


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1