السيزار يرشح الفيلم الفلسطيني: "غزة حبيبتي" لـ3 جوائز

الميادين نت
14-01-2022
أضاف الفيلم الفلسطيني: غزة حبيبتي، للأخوين طرزان وعرب ناصر، تقديرات جديدة إلى رصيده الذهبي من التكريمات الإقليمية والعالمية، أبرزها ما أعلنته اللجنة المنظمة للدورة الجديدة من تظاهرة السيزار (أكاديمية الفنون وتقنيات السينما الفرنسية) من نيل الفيلم 3 ترشيحات لجوائز السيزار: أفضل فيلم أجنبي، أفضل إخراج، وأفضل ممثلة لبطلته هيام عباس (معها أمام الكاميرا: سليم ضو، مايسة عبد الهادي، منال عوض، مجدي عيد، وحمادة عطاالله).
الفيلم الذي صوّر عام 2020، مثّل فلسطين في مسابقة أوسكار أفضل فيلم أجنبي غير ناطق بالإنكليزية العام المنصرم 2021. وهو إنتاج مشترك: فلسطيني، فرنسي، ألماني، بريطاني، قطري، حصد منذ إطلاقه العديد من الجوائز بينها: أفضل فيلم آسيوي في مهرجان تورونتو، أفضل نص سينمائي في مهرجان بلد الوليد بأسبانيا، وفوز سليم ضو بجائزة أفضل ممثل من مهرجان البرتقالة الذهبية أنطاليا للأفلام العالمية، ومنحه مركز السينما العربية جائزتي أفضل فيلم وأفضل ممثلة لـ هيام عباس، إضافة إلى تنويه من لجنة تحكيم مهرجان القاهرة السينمائي.
الشريط عرف إقبالاً جماهيرياً واسعاً لدى عرضه في الصالات المصرية، المغربية، الإماراتية، والموريتانية، وهو بصدد إستكمال توزيعه إقليمياً وعالمياً.


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1