نصر الله: اعتقال 4 من مجاهدي عملية "نفق الحرية" لا يقلل من نجاحها في البداية

بوابة الهدف الإخبارية
14-09-2021
قال الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله، اليوم الاثنين، إن عملية نفق الحرية التي قام بها الأبطال المقاومون لها دلالات كبيرة ومهمّة جداً تعبّر عن شجاعتهم وإبداعهم.
وأكد نصر الله، في خطاب له، أن ما حصل من خروج الأبطال مفخرة لكلّ المقاومين ولكلّ إنسان شريف، لأنّه أدخل البهجة في قلب كل إنسان شريف، واعتقال أربعة من المجاهدين لا يقلل من نجاح العملية في بدايتها.
وأضاف "الأسيران المحرران اللذان ما زالا أحراراً مسؤولية الحفاظ عليهم تقع على كل الشعب الفلسطيني"، متابعاً "حماية المجاهدَين من أوجب الواجبات وأعظمها دينياً ووطنياً، وحماية بقية الأسرى في السجون مسؤولية إنسانية، لكنّ العالم يغضّ النظر عنها".
وأشار إلى أن ذكرى تحرير قطاع غزّة تمرّ وهي تعتبر انتصاراً وإنجازاً كبيراً للمقاومة وتأكيداً لجدوى المقاومة وخيارها، مردفاً "هذا التحرير أدّى لتحوّل القطاع لقاعدة أساسية للمقاومة الفلسطينية الذي تحوّل لأملٍ للشعب الفلسطيني في كلّ أماكن تواجده".
وفي السياق، رحب الأمين العام لحزب الله، بتشكيل الحكومة "التي لطالما سعينا بكل صدق لتشكيلها منذ اليوم الأول لاستقالة الحكومة السابقة"، شاكراً كل الذين ساعدوا وأنجزوا هذا الأمر الملحّ في هذه المرحلة الصعبة في تاريخ لبنان.
وتوجّه بالشكر لدولة الرئيس حسان دياب الذي بقي يتحمل المسؤولية لأكثر من سنة في تصريف الأعمال، مؤكداً أن أولويات الحكومة الحالية واضحة وهي ما يريدها المواطنون اللبنانيون.
وأضاف "نتطلع إلى حكومة تقوم بالإنقاذ، لأنّ البلد في قلب الانهيار، نحن بحاجة لحكومة تقوم بمهمة الإنقاذ والإصلاح وإعطاء الأولوية لتخفيف معاناة الناس".
ودعا لإجراء الانتخابات النيابية اللبنانية في موعدها المحدد دون تأجيل، متابعاً "نحن نتحدث بالدرجة الأولى لتخفيف المعاناة، والحكومة قادرة على تخفيف المعاناة والقيام بمجموعة من الخطوات الإصلاحية".
وأردف: الوقت المتاح يجب أن يكون للعمل وليس للسجالات العقيمة وغير المفيدة، والمطلوب منا جميعا التضامن والتكافل لتخفيف المعاناة وإعطاء الحكومة الوقت الطبيعي قبل الحكم عليها.
وبخصوص بواخر المازوت الايرانية، أكد أن الباخرة الثانية ستصل خلال أيامٍ قليلة إلى مرفأ بانياس وهي تحمل مادة المازوت، مضيفاً "والثالثة التي اتفقنا على تحضيرها، تم إنجاز كافة الإجراءات الإدارية، واليوم بالضبط بدأت بتحميل مادة البنزين، واتفقنا على باخرة رابعة تحمل مادة المازوت".
وأضاف "سنقدّم المازوت هدية لمدة شهر إلى المستشفيات الحكومية ودور العجزة والمسنين ودور الأيتام ودور دوي الاحتياجات الخاصة ومؤسسات المياه الرسمية والبلديات التي لديها آبار مياه لاستخراج المياه وأفواج الإطفاء في الدفاع المدني والصليب الأحمر اللبناني".


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1