منظمة المعلمين الفلسطينيين ندوة صحية في مخيم عين الحلوة

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان
09-09-2021
أقامت منظمة المعلمين الفلسطينيين ندوة صحية حول جائحة كورونا و المتحور دلتا، في مكتب الشهيد أبو صالح، وذلك يوم الأربعاء 8/9/2021. ألقاها الدكتور وليد ياسين، بحضور مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في منطقة صيدا وعدد من أعضاء قيادة المنطقة، وعدد من الرفيقات و الرفاق .
بداية رحب الأستاذ عدنان فريجة بالدكتور وليد ياسين، وتحدث عن أهمية المعرفة الصحية عن الكوفيد 19 والمتحور دلتا وكيفية الوقاية منهما.
وقد أشار الدكتور وليد الى مراحل اكتشاف الكوفيد 19 ومن ثم مراحل الوقاية منه وطرق العلاج المتبعة، متحدثًا عن العوارض التي قد تصيب المريض، حرارة، ألم في لرأس، وقد لا يظهر المرض من خلال الفحص لأن الفيروس ليس موجودا بالأنف، ونكتشف انه مريض بالكوفيد حين يجري صورة لصدره فيظهر فيها التهاب بالصدر، و التهاب الكورونا ممبز و يصيب الجانبين من الئة، ويكون مثل عنقود العنب، ومن هنا تنبع خطورته. خطورته يأتي صامتا و ينتشر بسرعه، بدون عوارض في بعض الاحيان، وقاتل، لأنه ولماذا يكون قاتلا، لأنه من الكوفيد 19. السبب أن الفيروس يتفاعل مع كريات الدم الحمراء، ويفجرها.
أما عوارض الدلتا. في البداية لا عوارض، بعدها يكون هناك بعض العوارض الخفيفة مثل وجع بالرأس، حرارة خفيفة، و في بعض الأحيان وجع حلق خفيف، و يصير عند المريض وجع مفاصل، و وجع بأسفل الظهر قوي جدا وهذا ما يميزه عن الكوفيد 19، ووجع بمنتصف الظهر، وعندما يصاب المريض بأحد هذه العوارض يجب الذهاب الى الطبيب كي يقوم بالفحوصات اللازمة للاطمئنان. ومن الممكن اصابة صغار بالسن، و أهم عوامل الحماية و الوقاية هي وضع الكمامة و التباعد الاجتماعي و غسيل اليدين بالماء و الصابون، ونشر الوعي الصحي عن هذا المرض و مخاطرة و طرق معالجتها، وعلينا عدم الاستخفاف بالمرض و عوارضه.










التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1