وقفة تضامنية في مخيم البص مع المناضلة خالدة جرَّار والأسرى في سجون الاحتلال كافة

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان
16-07-2021
انتصارًا لأسرانا البواسل في سجون الاحتلال، وتضامنًا مع المناضلة الفلسطينية عضو المجلس التشريعي الفلسطيني المعتقلة في السجون الإسرائيلية خالدة جرَّار، بعدما حرمتها سلطات الاحتلال من وداع وتشييع جثمان كريمتها سهى.
أقامت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - منطقة صور، وقفة تضامنية امام مكتب مدير خدمات الانروا في مخيم البص جنوب لبنان، بمشاركة ممثلين عن الفصائل الفلسطينية، واللجان الشعبية، وعدد من فعاليات المخيم. وقد رفع المعتصمون خلال الوقفة صور المناضلة جرَّار والأسرى، والأعلام الفلسطينية، ورايات الجبهة الشعبية.
وبعد الترحيب بالحضور من محمد عكاوي، تلا عضو قيادة منطقة صور، ومسؤول لجنة الأسرى للجبهة في منطقة صور يحيى عكاوي، نص المذكرة الموجهة للأمين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريس، طالبت بالتدخل العاجل للافراج الفوري عن المناضلة جرار والاسرى والمعتقلين في السجون الصهيونية كافة. كما طالبت بالتدخل العاجل للإفراج عن الاسرى المرضى والمسنين والأطفال، ووقف سياسة التعذيب الممنهج، والقتل العمد والاعتقالات العشوائية وتهويد المقدسات، وطرد السكان من بيوتهم وممتلكاتهم، في حي الشيخ جراح، و بطن الهوى في القدس، وسائر الأراضي المحتلة، والتوقف عن هدم البيوت وتسريع وتيرة الاستيطان.
وناشدت المذكرة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته، وتطبيق القرارات الدولية، بإنهاء الاحتلال للارض الفلسطينية، وتطبيق القرار الأممي بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ارضهم وديارهم.
كما أبرق المحتشدون برسالة دعم ومواساة للمناضلة خالدة جرار، تلاها باسمهم أمين سر اللجنة الشعبية في مخيم البص أبو إيهاب سالم، نقل خلالها تعازي ومواساة ابناء مخيمات وتجمعات اللاجئين الفلسطينيين في منطقة صور لعائلة الراحلة المناضلة والباحثة سهى جرار، وخص بالتحية والعزاء والدتها المناضلة القدوة القابعة في زنازين الاحتلال خالدة جرار، مشيداً بصمودها وصلابتها.
وختم بتجديد العهد على مواصلة نهج الكفاح والمقاومة حتى التحرير والعودة. وفي ختام الوقفة التضامنية سلم المحتشدون نص المذكرة الموجهة للامين العام للامم المتحدة، تسلمها مدير خدمات الانروا في مخيم البص الأستاذ رائف احمد..
نص الرسالة الموجهة للمناضلة خالدة جرار باسم المحتشدين انتصارًا للاسرى وتضامنًا مع المناضلة خالدة جرار
الرفيقة المناضلة خالده جرَّار (أم يافا) حفظها الله:
نحن المعتصمين امام مكتب مدير خدمات الاونروا في مخيم البص في منطقة صور - جنوب لبنان، وباسم أبناء شعبنا في مخيمات وتجمعات منطقة صور نتوجه إليك ومن خلالك الى العزيز (ابو يافا) و كريمتكم يافا وعموم ابناء العائلة الكريمة، وابناء شعبنا الصامدين فوق الارض الفلسطينية، والى الرفاق في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بأسمى مشاعر التعازي والمواساة برحيل كريمتكم الباحثة والمناضلة الرفيقة (سهى)، سائلين الله أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته ويلهمكم الصبر والسلوان.
إننا إذ نشاطركم مشاعر الحزن والألم بمصابكم الأليم، وإننا على ثقة تامة أنكم ستبقون راسخين كالجبال، ولن يضعف من عزيمتكم ألم الفراق وهذا ما عبرت عنه في رسالتك يوم تشييع كريمتكم.
الأخت الغالية أم يافا،
لم يفاجئنا موقف سلطات الاحتلال بمنعك من المشاركة في تشييع جثمان سهى، فهذا هو ديدنهم اللا إنساني واللا أخلاقي، وإننا على ثقه تامه أنك ستبقين شوكة في حلقهم، ومعك القافلة الطويلة من الأسرى، وكل ابناء شعبنا الصامدين بالأرض الفلسطينية وفي كل مواقع اللجوء والشتات.

عهدنا لك ان نبقى اوفياء للعهد والوعد لن نتراجع ولن ننكسر، وستبقى راية المقاومة عالية خفاقة حتى التحرير والعودة.

لروح المناضلة سهى المغفرة والسلام، ولكم خالص العزاء وكل مشاعر الوفاء.

المجد للشهداء، الحرية للاسرى، والنصر لفلسطين













التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1