إسبانيا تواجه سويسرا... 5 أرقام مثيرة عن لقاء ربع نهائي "يورو 2020"

العربي الجديد- قتيبة خطيب
02-07-2021
يستعد ملعب "غازبروم أرينا" في مدينة سان بطرسبرغ الروسية، إلى استضافة المواجهة القوية التي ستجمع بين منتخب سويسرا ومنافسه منتخب إسبانيا، ضمن منافسات ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2020، التي ستنطلق رسمياً اليوم الجمعة.
ووصل منتخب سويسرا إلى ربع نهائي بطولة "يورو 2020"، بعدما حقق المفاجأة الكبيرة، وأخرج منتخب فرنسا من دور الـ(16)، عقب فوزه على "الديوك" بركلات الترجيح (5-4)، فيما استطاع منتخب إسبانيا النجاة من فخ كرواتيا في ثمن النهائي، وانتصر عليها بخمسة أهداف مقابل ثلاثة أهداف في مواجهة مثيرة للغاية في المسابقة القارية.
وتُعد مواجهة منتخب سويسرا ومنافسه منتخب إسبانيا، هي الأولى بين الفريقين في تاريخ بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، بعدما سبق لهم خوض 3 مباريات في بطولة كبرى بنهائيات كأس العالم أعوام 1966، و1994، و2010.
واستطاع منتخب إسبانيا تحقيق الفوز في أول مواجهتين ببطولة كأس العالم (1966، و1994)، أمام منافسه منتخب سويسرا، لكنه تعرض للخسارة في مونديال جنوب أفريقيا عام 2010، بهدف مقابل لا شيء في مرحلة المجموعات.
وتذوق منتخب إسبانيا طعم الخسارة في مناسبة وحيدة أمام منتخب سويسرا، من أصل 22 مواجهة جمعت بينهما في جميع المناسبات، إذ استطاع "لاروخا" تحقيق الفوز في 16 مباراة، فيما طغى التعادل في 5 مرات.
وسيظهر منتخب سويسرا للمرة الرابعة في تاريخه بدور الربع نهائي في بطولة كبرى (كأس العالم واليورو)، إذ ستكون مباراته الأولى في هذا الدور أمام إسبانيا، وبخاصة أنه خسر في 3 مناسبات سابقاً في المونديال، الأولى كانت ضد تشيكوسلوفاكيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين عام 1934، والثانية أمام المجر بهدفين مقابل لا شيء عام 1938، والثالثة على يد النمسا بسبعة أهداف مقابل خمسة أهداف عام 1954.
وسجلت كتيبة المدرب لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا العديد من الأرقام القياسية، بعدما أصبح أول فريق تاريخ بطولة كأس الأمم الأوروبية، يسجل أكثر من 5 أهداف في مباريات متتالية بالمسابقة القارية.
بدوره، تمكن نجوم منتخب سويسرا من تسجيل 3 أهداف في كل من آخر مباراتين في بطولة كأس الأمم الأوروبية، ولم يستطع لاعبوه إحراز أكثر من هدفين في أي من أول 15 هدفاً لهم في تاريخ المسابقة القارية.


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1