عضو كونغرس: 1500 فلسطيني بينهم 900 طفل يهجّرون في سلوان

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان
30-06-2021
قال عضو الكونغرس الأميركي خيسوس تشوي جارسي، إنّ "الفلسطينيين في حي سلوان بمدينة القدس يواجهون خطر التهجير والاعتداء عليهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي".
وبيّن جارسي في تغريدةٍ له على موقع "توتير"، أمس الثلاثاء، أنّ "1500 فلسطيني من بينهم 900 طفل يواجهون التهجير الآن ويدافعون عن ممتلكاتهم في مواجهة العنف الشديد من قبل السلطات الإسرائيليّة، ويجب ألا نغفل عن ذلك".
يوم أمس، هدمت طواقم بلدية الاحتلال الصهيوني شقّة سكنيّة في حي سويح من بلدة سلوان جنوبي الأقصى بمدينة القدس المحتلة، وشردت قاطنيها.
وبيّنت مصادر محليّة، أنّ طواقم البلدية برفقة قوات الاحتلال هدمت شقة سكنية تقع في الطابق الثالث من بناية سكنية في حي سويح تعود للمقدسي فضل العباسي، وتبلغ مساحتها 60 مترًا مربعًا، بعد أن أخلت المتواجدين فيها بالقوة، وهم 4 أفراد بينهم طفلان، فيما داهمت البلدية الشقة السكنية وقامت بهدمها دون سابق إنذار، رغم أن المحكمة حددت جلسة للنظر في اعتراض العائلة على اخطار هدم منزلها خلال الفترة القادمة.
وأصابت قوات الاحتلال 6 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط إحداها بالصدر، وآخرين بحالات اختناق ورضوض، خلال المواجهات التي اندلعت في حي البستان ببلدة سلوان بمدينة القدس، خلال هدمها لمنشأة تجارية، وذلك مع انتهاء المهلة المحددة لهدم 17 منزلاً في الحي.
وانتهت الأحد الماضي، المهلة التي حددتها سلطات الاحتلال لهدم منازل المقدسيين في حي البستان ببلدة سلوان في مدينة القدس.
ويُذكر أنّ سلطات الاحتلال تمنع الأهالي من البناء في 86% من مساحة سلوان، والبالغة 6540 دونمًا.
ويقع حي البستان وسط بلدة سلوان ويُجاور المسجد الأقصى من الجهتين الجنوبيّة والجنوبيّة الشرقيّة، ويبعد عن السور الجنوبي قرابة 300 متر ويمتد على مساحة 70 دونمًا، ويسكن فيه حوالي 1550 مواطنًا.


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1