اللجان الشعبية تشارك أهالي وتلاميذ مدارس اللغة الفرنسية اعتصامهم في مدينة طرابلس

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان
29-06-2021
شارك وفد من اللجان الشعبية، تقدمه أمين سر اللجان الشعبية في الشمال أحمد غنومي، وعدد من أعضاء اللجان الشعبية في مخيمي البداوي ونهرالبارد في الاعتصام الذي نظمته لجان الأهل في مدارس اللغة الفرنسية أمام مكتب ادارة الانروا في منطقة الشمال بمدينة طرابلس رفضا لقرار إلغاء الروضة في المدارس الفرنسية، والغاء المنح لطلاب البريفيه والثانوي، وذلك يوم الإثنين في 28-6-2021.
الاعتصام الذي شارك فية حشد من الأهالي والتلاميذ وأطفال الروضات رفعوا خلاله الشعارات باللغتين الفرنسية والعربية مطالبين بالحفاظ على المدارس والتقديمات وحقهم في تعلم اللغة الفرنسية.
وقد ألقى غنومي كلمة أكد فيها دعم اللجان الشعبية للمطالب المحقة للتلاميذ وأهاليهم مطالبا الحكومة والسفارة الفرنسية بالتدخل لاستمرار دعم مدارس اللغة الفرنسية في المخيمات الفلسطينية، كما طالب وكالة الانروا بتأمين الإمكانيات من أجل استمرار برنامج التعليم باللغة الفرنسية حيث أننا نخشى ان تكون هذه القرارات بداية تدريجية لالغاء هذا البرنامج في وقت نسعى من خلال اتفاقيات التوأمة بين المخيمات والمدن الفرنسية لتعزيز روابط التضامن والاخوة ودعم حقوق شعبنا الفلسطيني.
وقد التقى وفد من الأهالي برفقة وفد اللجان الشعبية مدير الانروا في منطقة الشمال الاستاذ اسامة بركة حيث سلمه أحد الأطفال مذكرة بالمطالب






التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1