نادي الناصرة يحيي الذكرى الـ16 لرحيل صالح سليم الخليل

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان
23-06-2021
أحيا نادي الناصرة الرياضي الثقافي الذكرى السادسة عشرة لرحيل مؤسسه صالح سليم الخليل " أبو سليم"، وذلك بإقامة مهرجان الوفاء الخطابي والرياضي تكريماً لروحه الطاهرة وذلك يوم الأحد الواقع في 20/6/2021، في ملعب مخيم نهر البارد الرياضي، بحضور ممثلين عن الأندية الرياضية وفصائل المقاومة الفلسطينية واللجنة الشعبية، وحشد من أبناء المخيم ومشجعي الرياضة.
وقد شارك وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ضم مسؤول العلاقات السياسية للجبهة في لبنان ابو جابر اللوباني ومسؤول الجبهة الشعبية في الشمال احمد غنومي وقيادة الجبهة في الشمال ونهر البارد .
استهل الحفل بقراءة الفاتحة وكلمة من وحي المناسبة القاها محمود ابو حيط مرحبا بالحضور و معاهدًا الاستمرار بخط المؤسس أبو سليم الوحدوي والتوحيدي.
ثم كانت كلمة لمسؤول العلاقات السياسية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان ابو جابر اللوباني، استهلها بتوجيه التحية لروحه الطاهرة، وتحدث عن مناقبية الراحل وذكرياته معه، حيث كان مخلصا وغيورا وحريصا على مصلحة شعبنا وثورتنا وقضيتنا، ومن ثم تطرق ابو جابر إلى الموضوع الوطني الفلسطيني بكل تفاصيله ومعركة سيف القدس، التي قاتل فيها وانتصر جيل الشباب من امثالكم واعماركم ايها الأخوة الرياضيين.
كما طالب أبو جابر بتوحيد الصف الفلسطيني على أساس صياغة برامج كفاحية، لمواجهة العدو، وتدعم نضالات وتضحيات شعبنا في مقاومته للاحتلال الصهيوني، ثم تطرق للموضوع الفلسطيني في لبنان والانروا وسياستها التقليصية، وبعض الاصوات العنصرية اللبنانية ونظرتها للفلسطينيين في لبنان، وطالب بتوحيد الرؤية والصف الفلسطيني في لبنان، وخوض معركة الحقوق للشعب الفلسطيني في لبنان على أسس سلمية وديمقراطية وحضارية للوصول إلى الحقوق الاجتماعية والسياسية.
ثم ألقى عضو الهيئة الادارية لنادي الناصرة خالد سعيد غنيم كلمة النادي، حيث وجه فيها تحياته للحضور، معاهدهم الاستمرار في رفع الراية وعلى الخط الوحدوي المستقيم للراحل المرحوم أبو سليم الذي لعب أدى دورًا رياديًا فعالا في نهضة النادي.
ثم تطرق الى الموضوع الوطني الفلسطيني، متحدثًا عن انتصار سيف القدس في معركة غزة الاخيرة، التي كان من نتائجها وحدة الشعب الفلسطيني بكل تلاوينه، والتفافه حول المقاومة والعمل المقاوم، وكذلك وحدة المقاومين الأبطال ضمن غرف عمليات عسكرية مشتركة، كما ندد بسياسات التطبيع والهرولة مع العدو واكد بأن معركة غزة تؤكد عدم جدوى الاتفاقيات مع العدو، وطالب بتعزيز الانتصار بتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.








التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1