اعتداءات على أهالي الشيخ جراح وقمع وقفة ضد إساءة مستوطنين للنبي محمد

بوابة الهدف الإخبارية/ محمد محسن - محمود السعدي
20-06-2021
اعتدى مستوطنون، السبت، على أهالي حي الشيخ جراح بمدينة القدس، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، فيما قمعت قوات الاحتلال وقفة في باب العمود بمدينة القدس مساء اليوم السبت رافضة لإساءة مستوطنين إلى النبي محمد خلال "مسيرة الأعلام" الإسرائيلية يوم الثلاثاء الماضي.
ووقع عراك واشتباك بالأيدي بين أهالي حي الشيخ جراح ومجموعات من المستوطنين كانت اقتحمت الحي، وشرعت بالاعتداء على المواطنين على مرأى من قوات الاحتلال التي لم تحرك ساكناً ووفرت الحماية لأولئك المستوطنين الذين بادروا بالاعتداء على أهالي الحي، وحين حاول الأهالي الدفاع عن أنفسهم تدخلت قوات الاحتلال، في وقت واصلوا فيه استفزازاتهم بحق الأهالي، وفق ما أفاد به رئيس لجنة الدفاع عن حي الشيخ جراح، يعقوب عرفة، في حديث لـ"العربي الجديد".
من ناحية أخرى، قمعت قوات الاحتلال تجمعاً للمواطنين الفلسطينيين في باب العمود بمدينة القدس كانوا يحتجون على قيام مستوطنين بالإساءة إلى النبي محمد عليه السلام خلال مسيرة الأعلام الاستفزازية التي نظموها الأسبوع الفائت، وأُصيب خلال التجمع الرافض للإساءة للنبي أحد الشبان برضوض مختلفة بعد اعتداء جنود الاحتلال عليه بعنف ورشه بغاز الفلفل قبل أن يتم اعتقاله، بينما أُصيب عدد آخر من المشاركين بجروح واعتقل آخرون.
إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال، السبت، شاباً فلسطينياً من حي بطن الهوى في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.
من جانب آخر، خط مستوطنون، اليوم السبت، شعارات مسيئة إلى الرسول صلى الله عليه وسلم، على جوانب الطريق المؤدي للبحر الميت شرقي الضفة الغربية.
على صعيد آخر، أطلق مستوطن النار صوب المواطنين الفلسطينيين، مساء اليوم السبت، عند مفترق دير شرف غرب نابلس شمال الضفة الغربية وفر من المكان، دون وقوع إصابات، وفق ما أفادت به هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية.
في شأن منفصل، شارك العشرات من أهالي بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس، مساء اليوم السبت، في وقفة للمطالبة باسترداد جثمان الشهيدة مي عفانة التي قتلتها قوات الاحتلال الأربعاء الماضي، واحتجزت جثمانها.
إلى ذلك، أُصيبت المسنة الفلسطينية فاطمة ربعي (70 عاماً)، وهي من ذوي الإعاقة الحركية، بجروح ورضوض، اليوم السبت، جراء اعتداء المستوطنين على منازل المواطنين الفلسطينيين ورشقها بالحجارة في قرية "لتوانة" بمسافر يطا جنوب الخليل جنوب الضفة، وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.
واعتقلت قوات الاحتلال الشاب عامر عيسى عوض من مسافر يطا، كما أُصيب مواطنون فلسطينيون، اليوم السبت، بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحامها بلدة جبع جنوب جنين شمال الضفة عولجوا ميدانياً، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، شابين من قرية عانين غرب جنين.


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1