الاحتلال يهدّد غزّة بعدوانٍ جديد بسبب "البالونات الحارقة"

بوابة الهدف الإخبارية
18-06-2021
أفادت القناة 13 العبرية، مساء اليوم الخميس، بأنّ "الوفد الإسرائيلي في القاهرة نقل رسالة عبر مصر إلى حماس، بأن استمرار إطلاق البالونات الحارقة سيعني أن وقف إطلاق النار لن يستمر، وأنه سيتم الدخول في جولة قتال جديدة".
ولفتت القناة إلى أنّ "المخابرات المصرية تبحث مع الوفد الإسرائيلي بالقاهرة منع انهيار وقف إطلاق النار، ومصر تبذل جهود محمومة لمنع انهيار وقف إطلاق النار".
وبيّنت القناة أنّ "الرسالة الإسرائيلية حملت تهديدًا واضحًا بأنّه في حال استمر إطلاق البالونات، فإننا سنذهب إلى عملية حارس الأسوار 2"، مُشيرةً إلى أنّ "الجيش الإسرائيلي لم يرد أمس على إطلاق البالونات الحارقة، في وقت اندلعت فيه اليوم 8 حرائق جديدة".
وتابعت القناة: "حماس معنية أن تظهر بأنها مستعدة لجولة قتال أخرى ويرجع ذلك جزئيًا إلى محاولتها تحقيق "صورة النصر" التي تظهر تمكنها من مواجهة إسرائيل مرتين في جولة قتال أخرى في غضون أشهر قليلة".
ومن جهةٍ أخرى، قالت قناة "ريشت كان" العبرية، إنّ "وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس أجرى تقيمًا أمنيًا وتقرر الرد على إطلاق البالونات الحارقة، وكبار المسؤولين في الجيش والأمن يفحصون متى وكيف سيتم الرد"، لافتةً إلى أنّ "إسرائيل لا تريد أن تثبت معادلة أن كل بالون يستحق الهجوم، ولكنها مصممة للرد على إطلاق البالونات الحارقة بطريقة ستحدد وفق اعتبارات أمنيّة وعسكريّة".


التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1