اعتصام للعمال في مخيم نهر البارد

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان
17-06-2021
نفذ عمال مخيم نهر البارد اليوم اضرابًا، ونفذوا اعتصامًا أمام مكتب وحدة إعادة إعمار المخيم، وذلك يوم الخميس في ٢٠٢١/٦/١٧.
وقد طالب المعتصمون انصافهم بالأجور التي لا يزال أصحاب الشركات والمتعهدين يدفعونها وفق اللوائح القديمة، التي لا ٣ الى ٤ دولارات، في ظل ارتفاع جنوني للأسعار.
وشارك الاعتصام أمين سر اللجان الشعبية في منطقة الشمال أحمد غنومي، والتقى المدير في وحدة إعادة الاعمار الاستاذ هشام الشولي، بحضور امين سر اعضاء اتحاد العمال وممثلي الحراكات والمشايخ، وكانت كلمة لغنومي، قال فيها:"
إن صرخة العمال هي صرخة الجائعين، بسبب هذا الغلاء، ونحن نقف مع العمال اليوم في مطلبهم المحق، لأن اجورهم الحالية لا يمكن أن تؤمن قوت أطفالهم، وإن الشركات والمتعهدين يجب أن يتنازلوا عن قليل من جشعهم، وعلى الأنروا أن تجد حلًا سريعًا لهذه المشكلة التي يؤثر على عملية اعادة اعمار المخيم، الذي نطالب بتسريعه"، كما حمل الأنروا والشركات مسؤولية توقف الأعمال، رافضا التهديدات بصرف العمال المضربين من العمل، لأن الإضراب حق مكفول للعامل من أجل الحصول على حقوقه.
بدوره الأستاذ هشام، قال:" إننا تلقينا تعهدًا من الشركات والمتعهدين بتعديل الأجور، وحصل اتفاق معها، ولكنها لم تنفذ الاتفاق ونحن سنوقف الدفع لها من اليوم وسنلتقي بهم غدا لوضع الاتفاق على سكة التنفيذ.





التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1