وقفة تضامنية في مخيم عين الحلوة رفضًا لممارسات العدو الصهيوني الإرهابية

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان
16-06-2021
نظمت هيئة العمل الفلسطيني المشترك في منطقة صيدا وقفة غضب جماهيرية، رفضًا للممارسات الإرهابية، التي تنفذها قوات الاحتلال وقطعان مستوطنيه لا سيما الخطوات الاستفزازية في مدينة القدس ومسيرة الأعلام التهويدية، وتأكيدًا للوحدة الوطنية في الوطن والشتات.
وقد شارك في الوقفة وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ضم مسؤولها في منطقة صيدا أبو علي حمدان و عددًا من أعضاء قيادة المنطقة و الكادر، وأمين سر حركة فتح وفصائل م.ت.ف في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، ومسؤولو فصائل المنظمة في منطقة صيدا، والقوى الإسلامية، والتحالف، واللجان الشعبية، والامرأة، وفعاليات، وقوى فاعلة في المخيم، وحشود جماهيرية.
افتتحت الوقفة بكلمة لمسؤول إعلام حركة فتح في منطقة صيدا يوسف الزريعي، رحب فيها بالحضور، ثم بكلمة عن المناسبة.
ثم ألقى كلمة منظمة التحرير الفلسطينية، مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في منطقة صيدا أبو علي حمدان جاء فيها: من عين الحلوة نرسل أسمى آيات الحب والاحترام و التقدير إلى أهلنا في القدس الذين يتصدون بصدورهم العارية لقطعان المستوطنين وجنود الاحتلال، وهم يقولون كلمتهم للعالم أجمع بأننا نسير إلى الأمام وسنتصدى في كل مرة لأي عدوان إرهابي .
وأضاف حمدان: إن العدو الصهيوني يحاول من خلال هذه المسيرة أخذ لذة الانتصار من الفلسطيني، التي حققها قبل أيام، ولكن ردنا في كل القوى الوطنية الفلسطينية في كل مرة وقرارنا لن يتبدل وهو التصدي للاحتلال، وفي هذه اللحظات تتصدى جماهير شعبنا للاحتلال ومستوطنيه، والحكومة الإسرائيلية الجديدة، التي تحاول أن تبرز نفسها كحكومة يسار، فشلت في الامتحان، وهي الآن تعمل على تفجير المنطقة بأكملها.
وأكد حمدان بأننا اليوم في أمس الحاجة إلى التصدي لهذا العدوان، وكسر شوكة المستوطنين في هذه اللحظات التاريخية الحاسمة، ونحن بحاجة إلى مزيد من التضامن وتعزيز الصمود.
وتابع: في هذا الظرف الذي تعاني فيه قضيتنا هناك بعض الأنظمة العربية الرجعية المتخاذلة تقيم الاحتفالات وتقدم المساعدات إلى الصهاينة، فهم لم يقرأوا التاريخ وبأن مصيرهم تحت الأقدام التي ستدوسهم؛ لأن شعبنا مصمم على الانتصار، وهو الذي سينبذهم بالتعاون مع شعوب تلك الأنظمة، كما شدد على ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية في هذه الظروف التي تمر على قضيتنا، و أكد بأن المطلوب وحدة وطنية فلسطينية حقيقية على قاعدة الشراكة الكاملة، ووضع برنامج وطني مقاوم يبدأ من الحجر و ينتهي بالصاروخ .
ثم كانت كلمة قوى التحالف الفلسطينية، ألقاها الأخ شكيب العينا قال فيها: نقف اليوم في هذا اللقاء المبارك جميعًا من مختلف ألوان الطيف الفلسطيني صفًا واحدًا وقلبًا واحدًا تضامنًا مع أقدس قضايا الكون وبقاع الأرض مع القدس والمسجد الأقصى في الأرض المباركة في فلسطين. هذه الوقفة تأتي استنكارًا ورفضًا للممارسات الصهيونية بحق شعبنا الفلسطيني ومقدساته على يد قطعان المستوطنين وبحماية الجيش الصهيوني وبتغطية من حكومة العدو لاستفزاز مشاعر الشعب الفلسطيني بشكل خاص ومشاعر المسلمين و أحرار العالم كافة بشكل عام، وذلك تحت ذريعة وعنوان ذكرى تحرير القدس الشرقية.
وأضاف العينا: اليوم وفي اللحظة والزمان ذاتهما، هناك المئات بل الآلاف من الذين يقفون تضامنًا وإسنادًا لشعبنا الفلسطيني في الداخل المحتل من أبناء شعبنا الفلسطيني في الشتات في أماكن لجوئهم وتواجدهم كافة، وهم على أهبة الاستعداد لتقديم الغالي والنفيس في سبيل تحرير فلسطين وعودتهم إلى قراهم وديارهم التي هجروا منها قسرًا بفعل الاحت.لال والإجرام الصهيوني .
وألقى كلمة القوى الاسلامية في مخيم عين الحلوة الشيخ جمال خطاب قائلاً: اليوم يحاول العدو الصهيوني بالتمادي على مقدساتنا مجددًا من خلال إقامته مسيرة استفزازية حيث تعمد مرورها من الحي الاسلامي وإقامة طقوس الرقص أمام باب العامود لينتهي بمسيرته أمام حائط البراق، وخلال ذلك قام بالاعتداء على المواطنين الفلسطينيين .
وحذر الشيخ خطاب العدو الصهوني قائلاً: إننا في القوى الاسلامية والوطنية نحذر العدو الصهيوني من تبعات السماح بهذه المسيرة العدوانية الاستفزازية، ونقول لحكومة الاحتلال بأن عليها أن تتحمل المسؤولية وتداعيات هذا العدوان، وأن انفجار الأوضاع في القدس سيؤدي إلى اندلاع مواجهات غضب مجددًا، وسوف نتصدى للعدوان بكافة الوسائل ومن عموم الأراضي الفلسطينية. وإن كانت سلطات الاحت.لال لم تستخلص العبر من دروس الانتفاضة الفلسطينية وإذا كانت تواصل تعنتها وسيرها في تنفيذ سياساتها العنصرية بالعدوانية والتطهير العرقي نحو أهلنا في فلسطين فان شعبنا في الداخل والشتات لم يتخلى عن مقدساته ولم يستسلم للاحت.لال وسيعاود مقاومته.
















التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *
رمز الحماية: أكتب الثلاثة أرقام السوداء فقط captcha image
New Page 1